كيف تصاب بمرض السكري من النوع الثاني؟

نص الفيديو

مرض السكري من النوع الثاني يحدث بسبب مزيج من الاستعداد الوراثي وأسلوب الحياة غير الصحي. إذا كان لديك أب أو ابن مصابا بالسكري، فأنت أكثر عرضة للإصابة به- فقد أظهرت الدراسات أن السكري لا يحدث فقط بمجرد تعلم واكتساب العادات السيئة بالمنزل. اضف الى ذلك الأصل العرقي الذي يعد أيضا عاملا هاما في المجتمعات المدنية.

بغض النظر عن خلفيتك، إذا كان وزنك زائدا أو كنت غير نشيط يمكن إن يصبح جسمك مقاوما للأنسولين، وهو الهرمون الذي يجعل خلاياك تمتص الجلوكوز من الدم لاستخدامه كوقود. مما يجعل مستويات السكر بالدم ترتفع. في البدء يمكنك أن تصاب بمقدمات السكري- في هذه المرحلة تصبح مستويات السكر في دمك أعلى من الطبيعية، لكن ليس مرتفعة بشكل كاف لتشخيص السكري.

واكتشاف ذلك يجعلك تعتني بصحتك حتى تمنع الإصابة بالنوع الثاني أو تبطئ تقدمه وبذلك تتجنب معظم المضاعفات الخطيرة. إذا لم تهتم بالأمر مبكرا فان خطر التقدم من حالة مقدمات السكري نحو الاصابة بالسكري من النوع الثاني، يزداد بحوالي 30% خلال الخمس سنوات التالية- وحتى بعدها.

لحسن الحظ، أن فقدان 7% فقط من وزنك وممارسة تمارين لمده 30 دقيقة يوميا يمكن أن تقلل خطر الإصابة الكاملة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 58%. لذلك تحدث إلى طبيبك بشأن إجراء اختبار دم. وإذا كانت مستويات الجلوكوز بالدم مرتفعة ، قم بفعل شيء ما حالا لتضع الأمر تحت السيطرة.



لجميع الفئات