ما هي أسرار النحافة؟

نص الفيديو

جميعنا لدينا تلك الصديقة النحيفة التي لا ترهق نفسها في التمارين الرياضية والتي تأكل الحلويات ومع ذلك تبقى نحيفة . 
فكيف يحدث هذا ؟
لدى اولئك الأشخاص النحيفون أسرارهم بالطبع، وأنا هنا لكي أعرفكم على عشرة منها. الأشخاص النحيفون يكون لديهم توجه هادئ ازاء الطعام، والذي يدعهم يستمتعون به من دون اي قلق أو الشعور بالذنب. فهم لا يعتبرون الطعام عدوا. 
الأشخاص النحيفون يميلون إلى تناول الطعام بطريقة تقودهم إلى النجاح. هم عادة يتناولون الأكل على المائدة بهدوء ولوحدهم، وليس ضمن جلسات صاخبة تميز الوجبات العائلية او مع الاصدقاء. لأن الأكل على السفرة فقط يجعلكم تركزون في طعامكم، والحد من الأكل الزائد. 
لا تأكلوا الآيس كريم من العلبة مباشرة أمام التلفاز لتدركوا انكم "قضيتم" عليها كلها بعد فوات الاوان. 
كما أن هناك استراتيجية أخرى للنحافة وهي وضع الملعقة أو الشوكة على المائدة بين كل قضمة. الأمر يبدو بسيطا، ولكن هذا السر يمكنكم من تذوق طعامكم، ويعطيكم الوقت للتعرف على لحظة شبعكم.
إن  تناول المقبلات ووجبات فاتحة الشهية يمكن أن تجعلكم تأكلون أقل على المدى الطويل. أظهرت الدراسات أن بدء الوجبة بشوربة خفيفة يمكن أن يقلل من تناول السعرات بنسبة 25 بالمائة. حيث أن هذه الأطعمة تشبع سريعا، بذلك أنتم في الواقع تأكلون أقل.
الأشخاص النحيفون يكونون واعين إلى ما يأكلونه، حتى أثناء الماسبات والاحتفالات الأخرى. لتتبعوا خطواتهم، قوموا ببناء  خطة عمل. 
ربما تقررون تناول قطعة من الفاكهة قبل مغادرة المنزل أو تقليل تناول المشروبات أو تناول  فاتحات الشهية فقط والتي تحتوي على فواكه وخضروات. 
ربما يكون أفضل سر للنحافة هو ألا تحرموا أنفسكم. إذا ضعفتم في أوقات معينة فلن تنجحوا أبدا لاحقا! هل تحبون الحلويات؟ تمتعوا بسوربيه التوت أو شاركوا صديقا بكعكة الشوكولاتة، وهل تريدون قضمة من سلة الخبز؟ افعلوا ذلك ولكن بقطعة واحدة.

هناك طريقة أخرى للنحافة وهي التوقف عن الأكل عند الشبع.  قد يبدو ذلك بسيطا، ولكن الكثير منا يمتلك عقلية "تنظيف الطبق" التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. قللوا الأكل بأخذ عدة استراحات أثناء الطعام. وعندما تشبعون توقفوا.
وعندما تأكلون لماذا لا تستخدمون أطباقا صغيرة؟ نحن نأكل أقل عندما نستخدم أطباقا أصغر. الطعام ليس علاجا للمشاعر. 
الاشخاص النحيفون لا يلجئون إلى الطعام عندما يعانون من مشاكل عاطفية.
اسرقوا سرهم باستغراق لحظات للتعرف على أسباب تناول الوجبات الخفيفة. إذا لم تكونوا جائعين حقاً، فلا تتناولوا الطعام! ما لا تأكلوه سيساعدكم في الحصول على النحافة!
إن تجنب الأطعمة الضارة هي واحدة من أفضل الطرق لتخفيف الوزن. عندما تكونون في المتجر ، خذوا وقتكم في قراءة ملصقات الطعام. إذا كنتم غير متأكدين من مكونات ما أو لا تعرفونه فلا تأكلوه. بهذه النصائح البسيطة ، تصبح النحافة هدفاً أسهل.



لجميع الفئات