كيف تتم معالجة البواسير؟

السؤال

كيف تتم معالجة البواسير؟

الجواب

يمكن علاج معظم البواسير بواسطة تغييرات بسيطة في النظام الغذائي والتغوط. معظمها لا تتطلب عملية جراحية أو أي علاج اخر إلا إذا كانت البواسير كبيرة جدا ومؤلمة. للعلاج ألبيتي ولنصائح الوقاية، انظر إلى أقسام العلاج ألبيتي والوقاية المبينة أدناه.

الهدف من العلاجات الغير جراحية المستخدمة لعلاج البواسير، ألمعروفه أيضا باسم العلاجات الثابتة، هو تقليل تدفق الدم إلى البواسير لكي تتقلص أو تختفي تماما. أنسجة الندب المتبقية في المكان الذي كانت فيه البواسير تساعد في دعم النسيج الشرجي وتساعد على منع تطور بواسير أخرى.

العلاجات الثابتة تشمل ربط البواسير بشرائط المطاط (ربط بالمطاط)، أو باستخدام الحرارة، الليزر أو التيار الكهربائي لتكوين ندب (علاج التخثر).

استئصال البواسير بالجراحة (استئصال البواسير) يمكن أن يستخدم لإزالة البواسير الكبيرة والداخلية، عندما تكون هناك عدة بواسير صغيرة، أو عندما تفشل العلاجات الأخرى في السيطرة على النزيف. أحيانا العلاج المدمج (على سبيل المثال، العلاج الثابت مع استئصال البواسير) يكون هو أنجع وسيلة لعلاج البواسير.

  • استئصال البواسير يوفر نتائج طويلة الأمد أفضل من تلك التي تعطيها العلاجات ألثابته. لكن الجراحة هي أكثر تكلفة، تتطلب وقتا أطول للشفاء، وعادة ما تنطوي على ألم اشد وتحمل مخاطر أكبر لحدوث المضاعفات.
  • العلاج ألتثبيتي هو العلاج الأفضل للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عام وأولئك الذين يعانون من حالة صحية سيئة.