جفاف الفم والعطش الزائد

السابق

مرحبا بك في دليل الأعراض عن جفاف الفم و/أو العطش الزائد. يؤسفنا أنك تعاني من هذه المشكلة!

هذا الدليل مصمم للأشخاص الذين لاحظوا وجود جفاف الفم و/أو العطش الزائد غير معروف السبب، سوف يبحث في المزيد عن هذه المشكلة. من فضلك، خذ بالاعتبار أن هذه المعلومات لا يمكن أن تحل محل التقييم الذي يكون وجها لوجه، مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. هذا الدليل مقصود به تقديم معلومات مفيدة أثناء انتظار التقييم أو يضيف إلى ما تعرفه بعد زيارة الطبيب.

هذا الدليل سوف يركز على جفاف الفم المستمر طوال الوقت. فالجفاف المؤقت للفم ربما يصاحب العصبية، القلق والتنفس عبر الفم (كما يفعل العديد من الناس أثناء النوم). يمكن أن يؤدي تناول وجبة مملحة أو حارة إلى عطش مؤقت (لكن شديد).

من الجدير بالذكر أيضا، أن العديد من الناس يشربون بشكل متكرر أكثر من العادة. يشعرون بالعطش إذا كانوا غير قادرين على الشرب كعادتهم، حتى إن لم يكن هناك مرض حقيقي يتسبب في العطش. يمكن أن يكون من الصعب القول إن هذا هو سبب العطش أو جفاف الفم عند شخص، دون استبعاد الاحتمالات الأخرى بدايةً.

سوف توجه لك سلسلة من الأسئلة التي سوف تأخذك عبر بعض الأسباب الأكثر شيوعا لأعراضك. سوف يغطي هذا الدليل الأسباب الأكثر شيوعا لجفاف الفم، رغم ذلك، فلن يغطي الأسباب كلها.