الأرق

السابق

مرحبا بك في دليل الأرق!

هذا الدليل لا يشكل بديلا عن الاستشارة الطبية المباشرة لدى طبيبك. ,وإنما غرض هذا الدليل هو مساعدتك في الحصول على الفائدة الكبرى من التقييم الطبي بواسطة طبيبك.

يمكن أن ينشأ الأرق المستمر، من أسباب متنوعة متضمنة بعض الحالات الطبية الخطيرة. إذا كنت تعاني من أرق مستمر لأكثر من أسابيع قليلة، أو أرق يصاحبه أعراض جسمية خلال الليل، أو أرق يتعارض مع يقظتك وادائك أثناء النهار، فيجب مراجعة الطبيب. وإذا كان هذا هو وضعك، ولم تفعل ذلك فعلا فمن فضلك، قم اليوم بترتيب موعد للتشخيص الطبي.

 لا يتطلب الأرق علاجا بالأدوية غالبا، ما دمت قادرا على تشخيص وإزالة المشكلة التي تتعارض مع النوم الطبيعي. وبدخولك الى دليلنا الطبي قبل التقييم، ربما تكون قادرا على التعرف على أعراضك بشكل أكثر وضوحا، أو التعرف على مميزات الأرق عندك لمعرفة سببه. هدفنا هو مساعدتك على المضي قدما وسريعا مع طبيبك ناحية الاختبارات، أو الإجراءات التي يمكن أن تبين السبب بشكل صحيح. ولا يمكن لهذا الدليل أن يضع في الحسبان التاريخ المرضي السابق، الذي ربما يكون لديك بشكل كافٍ. ومع الفهم الكامل لتاريخك الصحي السابق، ربما يختار طبيبك الخاص مسارا مختلفا لتقييم أعراضك.

سوف تواجه عددا من الأسئلة بخصوص أعراضك، أثناء مضيك قدما في هذا البرنامج. وإجاباتك عن هذه الأسئلة سوف تساعدنا في تقديم توصياتنا لك بشكل شخصي.