أهم ما يجب معرفته عن إزالة شعر الوجه بالخيط

يوجد طرق مختلفة وعديدة لإزالة شعر الوجه، ومنها إزالة شعر الوجه بالخيط، تعرف على أبرز المعلومات عن هذه الطريقة من خلال قراءة المقال.

أهم ما يجب معرفته عن إزالة شعر الوجه بالخيط

يُفضل الكثيرين من الأشخاص إزالة شعر الوجه بالخيط إذ لا تسبّب هذه الطريقة الحساسية غالبًا، كما أن استخدام الخيط يعمل على إزالة الشعر من جذوره وبالتالي طول مدّة نموّه مرة أخرى.

دعنا نتعرف أكثر عن إزالة شعر الوجه في الخيط في ما يأتي:

مميزات إزالة شعر الوجه بالخيط

عادةً ما يتم إزالة شعر الوجه بالخيط في مناطق الحاجبين، أعلى الشفاه، جوانب الوجه، ومنطقة الذقن.

تقوم هذه العملية على استخدام الخيط ليقوم بسحب وإزالة الشعر من الأماكن غير المرغوب بها في الوجه، وقد تميزت إزالة شعر الوجه بالخيط بكل مما يأتي:

1. بطء نمو الشعر بعدها

تتميز هذه العملية بطول مدة نمو الشعر مرة أخرى وعدم نموّه تحت الجلد عند مقارنتها بالطرق الأخرى، مثل: استخدام الشفرة، أو الماكنة قص الشعر.

2. آمنة وغير مؤلمة

لا تتضمن عملية استخدام الخيط لإزالة الشعر وجود أي مواد كيميائية لذلك لا يوجد هناك أي أعراض جانبية لها، يمكن الشعور فقط بألم بسيط جدًا أثناء عملية الإزالة، لذلك باستخدام الكريمات المهدئة لوضعها على مكان إزالة الشعر قبل إزالة الشعر بالخيط، أو وضع ضمادة دافئة بعد إزالته.

يعد استخدام الخيط لإزالة الشعر أقل ألمًا من الطرق الأخرى، ويعتقد بعض الأشخاص بأن الشعر الذي تمت إزالته لا يعاود النّمو بالقوة نفسها وتكون الشعرة أنعم بعض الشيء.

3. دقيقة في إزالة الشعر غير المرغوب

تعد طريقة استخدام الخيط لإزالة الشعر دقيقة عند مقارنتها باستخدام الشمع أو النتف، إذ يمكن بقاء بعض الشعيرات غير المرغوب بها بعد استخدام هذه الطرق. 

يقوم الخيط بإزالة الشعر فقط ولا يؤثر على طبقات الجلد، لذلك فإن هذه الطريقة تعد فعّالة جدًا في إزالة الشعيرات الصغيرة والناعمة.

4. سريعة في إزالة الشعر

من أهم مميزات عملية إزالة شعر الوجه بالخيط هي السرعة، حيث تستغرق الجلسة الواحدة قرابة 15 دقيقة فقط أو أقل في بعض الأحيان ولا تعد باهظة الثمن على الإطلاق، ويمكن تطبيقها بالمنزل لتصبح بلا ثمن أيضًا.

5. مناسبة للبشرة الحساسة

ينصح باستخدام الخيط للأشخاص ذوي البشرة الحساسة لعدم تأثير هذه الطريقة على سلامة الجلد على الإطلاق.

تحتاج عملية إزالة شعر الوجه بالخيط إلى بعض المهارة لذلك يمكن الاستعانة بخبراء التجميل. 

مشكلات إزالة شعر الوجه بالخيط

تمثلت مشكلات إزالة شعر الوجه بالخيط في ما يأتي:

  • قلة وجود أشخاص متمرّسين في استخدام الخيط، وخصوصًا في المدن الصغيرة، لكن يُنصح بالبحث عن مراكز التجميل التي تقدّم هذه الخدمة على مواقع الإنترنت خصوصًا عند السفر إلى مدينة جديدة.
  • عدم الاهتمام بتعقيم الخيط، مما يؤدي إلى الالتهابات، لذا يجب الحرص على التأكد من نظافة المكان وتعقيم الخيط قبل استخدامه قدر الإمكان، والأفضل هو استبدال الخيط بجديد في كل مرة يتم إزالة الشعر في الوجه لشخصٍ ما.
  • تقطع الشعر وعدم إزالته من جذوره ولا يعد ذلك بالأمر الجيد، ويحدث ذلك عندما يقوم خبراء التجميل باستخدام الخيط لإزالة الشعر بسرعة وعجلة. 
  • التعرض لهيجان في البشرة، واحمرار، وانتفاخ، أو تغير في لون البشرة، لكنه لا يستغرق وقتًا طويلًا ليبدأ في الزوال بعدة مدة زمنية قصيرة.

نهايةً يجب التنويه على عدم استخدام الخيط لإزالة الشعر في حال وجود حب الشباب، إذ قد تسبب هذه الطريقة فقع هذه الحبوب ثمّ إصابتها بالالتهاب.

من قبل د. إسراء ملكاوي - الأحد 6 أيلول 2020
آخر تعديل - الاثنين 24 أيار 2021