أسهل أنواع السرطان والقابلة للشفاء

لا توجد ضمانات عندما يتعلق الأمر بالشفاء من السرطان. لكن الأطباء حققوا نجاحًا أكبر في اكتشاف وعلاج بعض أنواع المرض من أنواع أخرى. تعرف على أسهل أنواع السرطان والقابلة للشفاء.

أسهل أنواع السرطان والقابلة للشفاء

بشكل عام، فإن الشخص الذي لا يصاب مجددًا بالسرطان بعد 5 سنوات من التشخيص لديه احتمالات أفضل للشفاء. إليك أسهل أنواع السرطان والقابلة للشفاء.

أسهل أنواع السرطان و القابلة للشفاء

هناك بعض الأنواع من السرطان يمكن الشفاء منها، مثل:

1- سرطان الغدة الدرقية

الغدة الدرقية عبارة عن غدة على شكل فراشة تتواجد في عنقك تصنع هرمونات يحتاجها جسمك لحرق السعرات الحرارية والتحكم في ضربات قلبك والمزيد. 

النوع الأكثر شيوعًا من سرطان الغدة الدرقية، الحليمي، ينمو ببطء. حتى عندما تكون الأورام كبيرة أو تبدأ في النمو في أنسجة أخرى مجاورة.

 يمكن للأطباء غالبًا علاج هذا المرض وحتى علاجه بالجراحة التي تزيل الغدة. 

بعد الجراحة، يتناول الأشخاص الدواء استبدال الهرمونات التي تصنعها الغدة الدرقية.

يجد الأطباء أيضًا سرطانات الغدة الدرقية في وقت أبكر من أي وقت مضى، مما يجعل التخلص منها أسهل.

2- سرطان الخصية

في مراحله المبكرة (عندما لا ينتشر الورم إلى أجزاء أخرى من الجسم)، يمكن للأطباء علاج هذا السرطان بالجراحة لإزالة إحدى الخصيتين أو كلتيهما اللتين تحتويان على ورم.

 إذا أزال الرجل خصية واحدة فقط، فإن الرجل يكون قادر على الاستمرار في تصنيع الحيوانات المنوية ويكون لديه فرصة في أن يصبح أب.

بالنسبة للسرطان في المراحل المتأخرة، غالبًا ما تعمل الجراحة والإشعاع أو العلاج الكيميائي بشكل جيد. 

يتم إجراء عملية زرع الخلايا الجذعية في بعض الأحيان، ويرجع الأطباء إلى دواء سيسبلاتين الكيميائي، الذي تم تقديمه في السبعينيات، مع زيادة كبيرة في معدلات البقاء على قيد الحياة سرطان الخصية المتقدم.

3- سرطان الجلد

يمكنك عادة اكتشاف سرطان الجلد الميلانيني بالعين المجردة وهو لا يزال في مراحله المبكرة. إذا لم ينتشر خارج سطح الجلد، يمكن للأطباء إزالته و علاجه بالجراحة.

4- سرطان الثدي (في المراحل الأولى)

خطى الطب الحديث خطوات كبيرة ضد سرطان الثدي. يعرف الأطباء اليوم المزيد عن كيفية العثور عليه ومعالجته. 

كما يتم فهم الحالة أفضل بكثير من أي وقت مضى. توصل الباحثون إلى أدوية مختلفة لعلاج أنواع معينة.في المقابل، تعد فرص الشفاء والعلاج من سرطان الثدي وبالأخص في مراحله الأولى عالية جدًا.

من قبل سيف الحموري - الثلاثاء ، 31 مارس 2020