وصفات لتبييض الأسنان

ترغب في تبييض أسنانك، ولكن التكاليف والوقت اللازم لذلك جعلت تؤخر المهمة؟ ننصحك بتجربة هذه الوصفات المنزلية لتحصل على الابتسامة التي طالما حلمت بها

وصفات لتبييض الأسنان

يقولون ان الانطباع الأولي هو الانطباع الدائم. الابتسامة الجميلة التي تضيء الغرفة مع أسنان بيضاء وسليمة بالتأكيد يمكن أن تساهم إلى حد كبير في الانطباع الأولي الإيجابي.

لكن، أسنان معظمنا ليست بالضبط باللون الأبيض المرغوب. قد يكون هذا بسبب التدخين، بسبب كثرة شرب القهوة أو الشاي أو لأسباب أخرى مختلفة.

طرق تبييض الاسنان

اذا ما الذي يجب القيام به إذا كنتم ترغبون مع ذلك بابتسامة رائعة مع أسنان بيضاء؟ اليوم هناك مجموعة متنوعة من مستحضرات ووصفات تبييض الأسنان والتي يمكن الحصول عليها من أي متجر أو صيدلية. كذلك، يمكن دائما إجراء تبييض الأسنان لدى طبيب الأسنان أو في عيادة متخصصة في ذلك. ولكن، كل هذه تكلف الكثير من المال وغالبا ما تتطلب أيضا الوقت، الذي هو سلعة نادرة في حياتنا العصرية. "لكن أي خيارات أخرى يوجد؟ " بالتأكيد سوف تسألون. لماذا لا تحاولون وصفة الجدة القديمة والجيدة التي استخدمتها اجيال كثيرة قبلكم؟ لذلك، قبل التسرع في شراء مستحضر لتبييض الأسنان أو الانتظار لساعات على الهاتف في محاولة لتحديد موعد لدى طبيب الأسنان، ربما يفضل أن تحاولوا تحضير وصفات منزلية  لتبييض الأسنان وبذلك توفرون الوقت والمال أيضا.

قبل وبعد تبييض الاسنان

وصفات تبييض الاسنان في المنزل

المواد التي تحتاجونها لصنع وصفات لتبييض الأسنان في المنزل يمكن العثور على مكوناتها في كل منزل تقريبا.

1- صودا الخبيز

أولا، قوموا برحلة قصيرة إلى المطبخ. قوموا بفتح الخزانة حيث تخزنون منتجات اعداد الخبز. لديكم صودا الخبز؟ على ما يبدو نعم.
صبوا ملعقتين من صودا الخبز في وعاء صغير أو في داخل كأس.

2- بيروكسيد الهيدروجين

توجهوا الى خزانة الأدوية. هل لديكم بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين)؟ لمن لا يعرف هذا المنتج، فبيروكسيد الهيدروجين يستخدم لوقف النزيف. من الأرجح انه موجود لديكم، إن لم يكن كذلك - فيمكن الحصول على بيروكسيد الهيدروجين من أي صيدلية ( اذا واصلتم الرحلة التي بدئتم بها وتوجهتم إلى الصيدلية ). بعد أن وجدتم بيروكسيد الهيدروجين، صبوا ملعقتين أو ثلاثة ملاعق صغيرة منه على صودا الخبز واخلطوا المكونات حتى تحصلون على مرهم يشبه معجون الأسنان. في بعض الأحيان يعتمد ذلك على التجربة والخطأ. إذا كنتم تريدون، فيمكنكم إضافة قطرة من مستخلص النعناع أو القليل من معجون الأسنان للطعم.

كيفية استخدام المرهم المنزلي؟

استخدام المرهم أكثر بساطة حتى من عملية التحضير: افركوا أسنانكم بواسطة المرهم الذي أعددتم، ولكن لا تغسلوا فمكم. اتركوا المرهم على أسنانكم لمدة دقيقتين على الأقل. لا تقوموا بابتلاع المرهم! فهذا ليس الطعم التي كنتم ترغبون في ابقائه في فمكم. بعد ذلك، افركوا أسنانكم بمعجون الأسنان العادي لإزالة الطعم وأيضا لتنظيف أسنانكم من ماء الأوكسجين. سوف تندهشون عندما تكتشفون ان أسنانكم أصبحت بيضاء ولامعة! هذه الخدعة البيتية الصغيرة يستخدمها الكثير من المدخنين وكذلك الكثير من الناس الذين يكثرون من شرب القهوة للحفاظ على أسنانهم بيضاء.

تحذيرات حول تبييض الاسنان

من المهم أن نذكر انه يمكن القيام بتبييض الأسنان بهذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع أو بوتيرة أقل مثل مرة واحدة في الشهر أو في كل مرة تريدون فيها تبييض أسنانكم. ولكن، ممنوع بتاتا القيام بذلك عبر وصفات تبييض الأسنان  أكثر من مرة في الأسبوع. لأن الاستخدام لهذا المرهم المنزلي على نحو أكثر تواترا يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

انتبهوا، إذا كانت لديكم تقرحات في تجويف الفم، التهاب في اللثة أو أمراض اللثة الأخرى، فيمكن لهذا المرهم أن يجعل اللثة تبدو أكثر بياضا لفترة قصيرة. كذلك، إذا كانت لديكم أسنان حساسة جدا، فقد تكون فكرة استخدام هذا المرهم المنزلي ليست بالجيدة بالنسبة لكم. ومثل أي منتج اخر، يوصى بالتشاور مع طبيب أسنان قبل الاستخدام.

من قبل منى خير - الأربعاء ، 5 مارس 2014
آخر تعديل - الاثنين ، 24 سبتمبر 2018