فوائد القرفة مع العسل

للعسل العديد من الفوائد الصحية المختلفة، كذلك الأمر بالنسبة للقرفة، لكن ما هي فوائد القرفة مع العسل؟ هل تعرف الإجابة؟ إذًا عليك قراءة المقال التالي.

فوائد القرفة مع العسل

يعتبر العسل من الأطعمة الخارقة، فهو يمتاز بالعديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان، وينطبق ذات الأمر على القرفة، لكن ماذا يحدث في حال خلط كلا الصنفين معًًا؟ إليك أهم فوائد القرفة مع العسل.

فوائد القرفة مع العسل

تنبع فوائد القرفة مع العسل المحتملة من الفوائد المرتبطة بكل صنف على وحدة، ويعتقد أن دمجهما معًا قد يساعد في تحقيق الفوائد الصحية التالية بشكل أكبر:

1- خفض الوزن

يعتقد الكثيرين أن تناول القرفة مع العسل يساعد في خفض الوزن، لكن للأسف لا يوجد حتى الان دراسات تبحث أثر هذا المزيج بالتحديد وعلاقته مع فقدان الوزن.

لكن يوجد هناك بعض الدراسات العلمية التي وجدت أن استخدام العسل من شأنه أن يساعد في فقدان الوزن، حيث يعمل العسل على تنشيط هرمونات معينة في الجسم، تساهم بدورها في كبح الشهية.

2- تسريع عملية شفاء الجروح

لقد أثبتت الدراسات العلمية المختلفة فعالية كل من العسل والقرفة في تسريع عملية الشفاء من الجروح المختلفة، هذا يعني أن فوائد القرفة مع العسل للجلد كبيرة.

يساعد هذا المزيج في محاربة البكتيريا والتقليل من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة، وهي خصائص مهمة في صحة البشرة وبالأخص عملية شفاء الجروح، وذلك بسبب دور القرفة في ذلك أيضًا.

إلى جانب ذلك، من المعروف أن للعسل دورًا في المساهمة في علاج الحروق.

3- المساعدة في التحكم بمستوى السكر

في حال قمنا بالبحث عن فوائد القرفة وفوائد العسل، سنجد أن كلاهما يساعدان في السيطرة على مستوى السكر في الدم، كما لهما القدرة على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

في حين يعتقد أن هذا المزيج، له دور عظيم في موضوع إدارة مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين.

من الممكن استخدام العسل والقرفة في تحضير الشاي والحصول على مستوى الحلاوة المطلوب دون إضافة السكر.

4- تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب

يعتقد أن دمج كلًا من العسل والقرفة يساعد في تعزيز صحة القلب وتقويته، إذ من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية المختلفة، بما فيها مستويات الكوليسترول المرتفع والدهون الثلاثية المرتفعة أيضًا. 

في المقابل تعتبر مستويات الكوليسترول المرتفعة إلى جنب ضغط الدم المرتفع من عوامل خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الخاصة بالقلب.

على الرغم من عدم وجود دراسات علمية خاصة بهذا المزيج من العسل والقرفة، إلا أن الدراسات العلمية المختلفة أثبتت دور العسل والقرفة أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم وبالتالي تعزيز صحة القلب.

جدير بالذكر أن هذا المزيج يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة والتي تعود بالنفع على القلب أيضًا.

5- غني بمضادات الأكسدة

إذًا وكما ذكرنا فإن هذا المزيج يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة، وهذا يعني أن تناوله قد يساعد في تحييد الجذور الحرة في الجسم وحمايتك من الإجهاد التأكسدي.

لكن ماذا يعني هذا؟ هذا يعني انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المختلفة، بما فيها أمراض القلب والسكري وحتى السرطان وغيرهم.

6- فوائد القرفة مع العسل الأخرى

إلى جانب الفوائد الصحية السابقة، يعتقد أن هذا المزيج يعود بالفوائد الصحية التالية أيضًا:

  • التقليل من أعراض الحساسية.

  • المساعدة في علاج الإصابة بنزلة البرد.

  • يدخل في علاج حب الشباب.

  • التقليل من ألم المفاصل الناتج عن إصابتها بالالتهاب.

  • محاربة المشاكل الهضمية المختلفة.

من قبل سيف الحموري - الاثنين ، 13 يوليو 2020