فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم

يقدم زيت الزيتون العديد من الفوائد الصحية، لكن هل تعرفت من قبل على فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم؟ هذا ما سنقدمه لك في هذا المقال.

فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم

هل تعلم أن زيت الزيتون يُعد من أفضل الزيوت التي يستخدمها الأشخاص لتدليك الجسم؟ حيث أنه غني جدًا بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية. تعرف في هذا المقال على فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم، وبعض المعلومات الأخرى التي قد تهمك:

فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم

تُعد فوائد زيت الزيتون عديدة، ومنها دهن الجسم به، إليك فيما يأتي فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم المحتملة:

1. تخفيف آلام العضلات والمفاصل

يُؤدي الإجهاد المفرط والتوتر إلى التهاب العضلات والمفاصل، فيتم استخدام زيت الزيتون لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للالتهابات، حيث أنه يخفف من التورم والأوجاع والتشنجات العضلية مما يساعد على تهدئة آلام المفاصل وتحسين الأنسجة الملتهبة.

2. تخفيف التوتر

يُعاني بعض الأشخاص من عوامل وضغوطات تسبب التوتر، ويُعد تخفيف التوتر من أفضل فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم، حيث أنه يساعد في تهدئة الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، كما يساعد على زيادة مستوى الطاقة في الجسم.

3. تقليل حروق الشمس

يُعد زيت الزيتون علاج طبيعي ومذهل لتهدئة وإزالة الجلد الناتج عن حروق الشمس، لاحتوائه على مركبات السكوالين (Squalene) والفايتوستيرول (Phytosterols)، وبالتالي يعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.

4. تقليل السيلوليت وعلامات التمدد

يُعد دهن الجسم بزيت الزيتون أحد الحلول الطبيعية للتخفيف من سطح الجلد غير المتساوي والسيلوليت وخاصة في منطقة الوركين والفخذين.

كما يُساعد زيت الزيتون على التخفيف من علامات التمدد، حيث أنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على تنعيم البشرة مما يقلل من علامات التمدد، لكن يجب التأكد من امتصاص الزيت بالكامل في المسام أثناء دهن البشرة.

5. ترطيب البشرة الجافة

يُوفر دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم تغذية مكثفة للبشرة، حيث أنه يتغلغل في الطبقات الداخلية للجلد ويكوِّن حاجز واقي يمنع من فقدان الرطوبة ويقلل من الجفاف، وبالتالي يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي.

كما يعمل زيت الزيتون على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد حيث أنه يساعد على زيادة الكولاجين والإيلاستين (Elastin) مما يجعله يوفر بشرة متوهجة ونضرة.

6. يساعد على نوم أفضل

يُعد من أبرز فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم أنه يساعد على الاسترخاء وعلاج اضطرابات النوم والأرق، كما يعمل على التخفيف من القلق والصداع وخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتقوية الجهاز المناعي مما يجعله يعزز من النوم الهادئ والمريح.

طريقة دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم

بعد أن تعرفت على فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم، تعرف على الإرشادات التي يمكن اتباعها للحصول على تدليك صحي ومغذي بزيت الزيتون:

  1. قم بمزج 227 ملليلتر من زيت الزيتون مع 8 ملليلتر من زيت النعناع أو زيت إكليل الجبل للحصول على رائحة جميلة وفوائد إضافية.
  2. خذ بعض الزيت في راحة يدك، وابدأ في تدليك الظهر والرقبة والكتفين والذراعين واليدين والأصابع والساقين أيضًا برفق عن طريق القيام بحركة دائرية ناعمة وضغط خفيف.
  3. قم بمسح الزيت الزائد بمنشفة نظيفة، ثم خذ حمامًا ساخنًا في الصباح لتجديد النشاط.

نصائح عند دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم

إليك بعض النصائح المهمة للحصول على فوائد دهن زيت الزيتون للجسم قبل النوم:

  • يُنصح باستخدام زيت الزيتون البكر ذات الجودة الجيدة، حيث أن الجودة المنخفضة قد تؤدي إلى آثار جانبية وسلبية بسبب حموضته العالية.
  • ينزعج بعض الأشخاص من الرائحة القوية واللاذعة لزيت الزيتون، لذلك يُنصح بمزجه مع بعض الزيوت الأساسية الأخرى، مثل: زيت الليمون، وزيت شجرة الشاي، وزيت الياسمين، وزيت الصنوبر.
  • يجب الحذر عند اختيار الزيوت الأساسية حيث أنه قد يتفاعل بعضها، مما يؤدي إلى تلف الجلد وخاصة عند التعرض للشمس.
من قبل أمل صباح - الأربعاء 30 حزيران 2021
آخر تعديل - الأربعاء 30 حزيران 2021