اختيار بلسم الشعر: أهم التساؤلات

في المقال الآتي سنبين كيفية اختيار بلسم الشعر، مع ذكر بعض المعلومات المهمة.

اختيار بلسم الشعر: أهم التساؤلات

سنتعرف من خلال المقال الآتي عن كيفية اختيار بلسم الشعر:

اختيار بلسم الشعر

هناك العديد من الأنواع التي من الممكن استخدامها لمساعدتنا في اختيار بلسم الشعر، وفي ما يأتي سنتحدث عن أبرز النصائح التي تساعدكم في اختيار بلسم الشعر:

1. اختيار مطري لتنعيم الشعر حسب نوع الشعر

ينبغي أن يكون مصمم الشعر هو معلمكم الخاص في موضوع العناية بالشعر، لذلك يجب عليكم أن تطلبوا المشورة منه والتصرف وفقًا لذلك، فخبير الشعر يمكنه أن يساعدكم في اختيار ما هو المنتج الأنسب لنوع شعركم؟ فهو يأخذ بعين الاعتبار نسيج الشعر والعلاجات المختلفة التي قمتم بها، مثل صبغ الشعر.

2. اختيار مطري لتنعيم الشعر المصبوغ

إذا صبغتم شعركم وأنتم لا تستخدمون الشامبو والبلسم المُعد للشعر المصبوغ، فأنتم في الواقع تغسلون الصبغة من الشعر وتهدرون كل الأموال التي صرفتموها على ذلك، فاستخدام المطري المناسب للشعر المصبوغ يبقي اللون الأشقر أكثر إشراقًا والكستنائي أكثر عمقًا، ويمكن إطالة عمر الصبغة بأسبوعين بفضل استخدام المطري الصحيح.

إن مطريات الشعر المُعدة للشعر المصبوغ تُكثر من استخدام عبارات، مثل: يطيل عمر صبغة الشعر، ويحافظ على لون الشعر ويعتني به، وخالي من الكبريت، فهذه المنتجات تحمي الشعر من تأثيرات غسل وتصفيف الشعر، حيث أن هذان هما السببان الرئيسان لتلاشي لون الشعر، فالمنتجات التي تحتوي على طبقة حماية من أشعة الشمس توفر الحماية للون الشعر أيضًا من الشمس الضارة.

3. استخدام المطري الذي يعطي حجم للشعر المجعد

عندما نستخدم مطري الشعر فإن ما نفعله لشعرنا هو أحد أمرين: نزيد حجمه، أو نقلل من حجمه وكثافته، فإذا كان شعركم منتفخ يجب عليكم استخدام مطري قوي بما فيه الكفاية ليعطي درجة التنعيم التي يحتاجها شعركم، وذلك لتجنب مظهر الشعر المكهرب والحفاظ على مظهر طبيعي بقدر الإمكان.

أما في حال كان لديكم شعر رقيق أو ناعم فاستخدموا مطري أخف، فاستخدم مطري الشعر المنعم على الشعر الناعم يعطي شعورًا بمظهر دهني وغير حيوي، وفي هذه الحالة يجب استخدام مطري خفيف الذي لا يثقل على الشعر.

نصائح عند استخدام مطري لتنعيم الشعر

بعد أن وضحنا كيفية وأهم النصائح التي لا بدّ من معرفتها عند اختيار مطري لتنعيم الشعر، إليك في ما يأتي أهم وأبرز النصائح التي تساعدكم في استخدامه بعد اقتنائه:

  1. افركوا جذور الشعر.
  2. لينوا حواف الشعر، فهناك يحدث الكثير من الضرر، مثل تقصف الأطراف.
  3. افركوا فروة الرأس بالمطري، وذلك في حالات خاصة ونادرة جدًا.
  4. استخدموا فرشاة الشعر الواسعة لتوزيع مطري الشعر بالتساوي على كل مساحة الشعر.
من قبل ويب طب - الاثنين 18 أيار 2015
آخر تعديل - الثلاثاء 5 تشرين الأول 2021