4 مشروبات تزيد من الحرق في الجسم

يطمح العديد من الأشخاص إلى التخلص من الوزن الزائد، فهل تعلم أن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في ذلك من خلال زيادة الحرق في الجسم؟

4 مشروبات تزيد من الحرق في الجسم

إن تناول بعض المشروبات التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتعزز الامتلاء وتقلل من الجوع جنبًا إلى جنب مع اتباع نمط حياة صحي، قد يساهم في عملية الحرق وفقدان الوزن بفعالية، وفي هذا المقال سنتناول مشروبات تزيد من الحرق في الجسم.

مشروبات تزيد من الحرق في الجسم

 قد تساعد بعض المشروبات في زيادة الحرق وتعزيز فقدان الوزن إذا قام الشخص بدمجها في نظام غذائي صحي وبرنامج رياضي، ومنها:

  • الماء

 يعد الماء واحد من أكثر المشروبات الصحية، فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية ، ويسهل العمليات الفسيولوجية والتمثيل الغذائي، ويساعد في تنقية الجسم من السموم.

وتوصي العديد من المنظمات الصحية الأشخاص الذين يتطلعون إلى فقدان الوزن، اختيار الماء بدلاً من المشروبات ذات السعرات الحرارية أو زيادة الاستهلاك الكلي للماء.

حيث تشير نتائج دراسة صغيرة من ألمانيا إلى أن شرب ثمانية أكواب من الماء أي ما يكافئ 2 لتر يوميًا، قد يساعد على حرق حوالي 100 سعرة حرارية إضافي في اليوم.

قد لا يبدو هذا كثيرًا، لكنه قد يضيف ما يصل إلى 700 سعرة حرارية في الأسبوع أو 2800 سعرة حرارية في الشهر، وذلك فقط من خلال القيام بشيء يجب أن فعله على أي حال للحفاظ على صحة الأمعاء والكلى.

  • الشاي الأخضر أو الأسود الذي يحتوي على الكافيين

يعتبر الكافيين منبهًا، وتميل المنبهات إلى زيادة السعرات الحرارية التي يتم حرقها في الجسم، وقد يكون أحد الأسباب المحتملة لذلك هو أنها تعطي الجسم انطباعًا قصير المدى بأن لديه مزيد من الطاقة.

مما قد يعني أنه قد يزيد نشاطك البدني، كما أن الكافيين قد يسبب أيضًا تغيرات أيضية في الجسم يمكن أن تؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

كما أشارت إحدى الدراسات البشرية إلى أن الشاي الأخضر له خصائص تساعد في إنتاج الحرارة وحرق السعرات الحرارية تتجاوز ما يمكن أن يفسره وجود الكافيين فقط.

وقد يكون لشرب الشاي مع الوجبات تأثير اخر على مكافحة الدهون، من خلال تعارضه لامتصاص الجسم للكربوهيدرات عند تناوله في نفس الوجبة.

 بالإضافة إلى أن تناول كوب من الشاي خالٍ من السعرات الحرارية بدلاً من مشروب يحتوي عليها، مثل: الصودا، سوف يقلل بالتأكيد من عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها.

  • خل التفاح

يدعي الكثير من الناس أن خل التفاح له فوائد صحية عديدة، بما في ذلك فقدان الوزن.

حيث وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن الأشخاص الذين اتبعوا نظام غذائي محدود السعرات الحرارية وكانوا يتناولون خل التفاح أيضًا، قد خسروا المزيد من الوزن وانخفضت لديهم مستويات الكوليسترول مقارنة مع الأشخاص الذين اتبعوا النظام الغذائي فقط.

  • المشروبات التي تحتوي على الزنجبيل

أظهرت إحدى الدراسات الصغيرة أن شرب مشروب شاي الزنجبيل يقلل من الجوع، ويزيد من الشعور بالامتلاء، ويشجع الجسم على حرق السعرات الحرارية، ولكن لا تزال هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات.

من قبل ديما تيم - الخميس ، 16 يوليو 2020
آخر تعديل - الخميس ، 16 يوليو 2020