مشروبات تقوي الانتصاب

تعد مشكلة ضعف الإنتصاب من المشكلات الجنسية الشائعة لدى الرجال، ويمكن الإستعانة بمجموعة من المشروبات التي تساعد على تقوية الانتصاب وتعزيز الصحة الجنسية لدى الرجل.

مشروبات تقوي الانتصاب

يمكن للرجل الإستعانة بمجموعة من المشروبات الطبيعية التي تساعد على تقوية الإنتصاب دون الحاجة لاستخدام مستحضرات كيميائية قد تضر بالصحة.

فيما يلي أبرز مشروبات تقوية الإنتصاب.

1- عصير البنجر

يمكن أن يساعد عصير البنجر على تقوية الانتصاب لدى الرجل، حيث أنه يعزز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، والذي يستخدم لفتح الأوعية الدموية، وبالتالي الحفاظ على الضغط في الجسم الكهفي للقضيب، وهو أمر ضروري للحفاظ على الانتصاب.

كما أن عصير البنجر يساعد في تخفيض ضغط الدم، وقد يتسبب ارتفاع ضغط الدم على الصحة الجنسية، وذلك لأنه يقلل من تدفق الدم إلى القضيب، مما يؤثر على الانتصاب. 

ولكن لا يوجد حتى الان دليل علمي قوي حول استخدام عصير البنجر في علاج الضعف الجنسي.

عادةً ما يكون تناول عصير البنجر باعتدال امنًا، ولا توجد إرشادات حول الكمية التي يوصى بتناولها يوميًا.

2- المشروبات الغنية بالكافيين

يمكن أن يساعد الكافيين في تحسين تدفق الدم واسترخاء العضلات التي تساعد في تعزيز قوة الانتصاب والحفاظ عليه.

ولكن هذا لا يعني الإكثار من تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة، ولكن يفضل تناولها باعتدال وبدون إضافة المحليات الصناعية إليها. 

3- عصير البطيخ

يحتوي عصير البطيخ على السيترولين Citrulline، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في علاج ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط.

كما أن البطيخ يحتوي على الأرجينين الذي يعزز أكسيد النيتريك، وبالتالي المساعدة على إسترخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى القضيب، كما أنه يمكن أن يزيد الرغبة الجنسية. 

4- عصير التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية جدًا من مركبات الفلافونويد Flavonoids، وهي مركبات قد تساعد في التغلب على ضعف الإنتصاب.

ويرجع ذلك لأن مركبات الفلافونويد تساهم في تحسين ضغط الدم وتدفق الدم، وتجعل الشرايين أكثر مرونة، وبالتالي تقوية الانتصاب.

لا تقتصر مركبات الفلافونويد على التوت الأزرق فحسب، ولكنها تتوفر بنسبة كبيرة فيه، كما أن هناك العديد من الفواكه الأخرى التي تعتبر مصدر جيد لهذه المركبات مثل الفراولة، العنب البري، التوت الأسود، التفاح، الكمثرى، الكرز، والفواكه الحمضية، ولذلك ينصح بتناول هذه الفواكه أو المشروبات الخاصة بها لتقوية الانتصاب.

5- عصير الرمان

بفضل احتواء عصير الرمان على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، فيمكن أن يمنع جزيئات الجذور الحرة من تعطيل وظيفة الدورة الدموية، وبالتالي فإنه يمكن أن يساعد في تعزيز تدفق الدم بصورة أفضل إلى القضيب، وهو أمر هامة لتقوية الإنتصاب.

يمكن أن يكون شرب عصير الرمان يوميًا إضافة مهمة إلى النظام الغذائي للحفاظ على الصحة الجنسية. 

6- الماء

يعتبر شرب الماء من الأمور الهامة لتقوية الانتصاب لدى الرجل، حيث يساعد الماء على تحسين حركة السوائل في الجسم مثل خلايا الدم الحمراء والبلازما التي تعمل على تقوية القضيب أثناء الإنتصاب وممارسة العلاقة الحميمة.

ففي حالة انخفاض البلازما وخلايا الدم الحمراء بشكل مفاجئ، سوف يتسبب هذا في تقليل مرونة الشرايين، أما في حالة ارتفاع البلازما وخلايا الدم الحمراء في الجسم، سوف تزداد كفاءة الدورة الدموية بما يضمن وصول الدم بصورة أفضل إلى القضيب.

وهناك سبب اخر يجعل شرب 8 أكواب ماء يوميًا من الأمور الهامة للانتصاب، حيث أن الجفاف يسبب إنتاج مستويات مرتفعة من هرمون الأنجيوتنسين، وهو هرمون يوجد بشكل شائع لدى الرجال الذين يعانون من صعوبة تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.

من قبل ياسمين ياسين - الاثنين ، 29 يونيو 2020