تعرفي على أسس تصفيف شعر العروس

قد تجدين طرق مختلفة في تصفيف الشعر يوم زفافك، لكن قد لا تناسبك هذه التسريحة، لذا تابعي المقال لتتعرفي على أسس تصفيف شعر العروس.

تعرفي على أسس تصفيف شعر العروس

فلنتعرف في ما يأتي على أسس تصفيف شعر العروس ونصائح هامة يجب على العروس اتباعها في يوم زفافها بما يخص الشكل الخارجي لها:

أسس تصفيف شعر العروس

حرصًا على ظهورك أمام الحضور في يوم زفافك وبإطلالة مذهلة وجميلة وأنيقة نضع بين يديك في ما يأتي أبرز أسس تصفيف شعر العروس، لتستقبلي الحياة الجديدة بحلة وروح مرحة:

1. التركيز على مظهر الشعر الطبيعي

يُفضل أن يكون الشعر طبيعي، أي لا يُفضل صبغ الشعر قبل الزفاف بعدة أيام، حيث ذلك قد يُعطي مظهر غير طبيعي للعروس، كما قد لا يكون ملائم لها كما لون الشعر الطبيعي.

يُنصح أيضًا أن يكون الشعر ذو تسريحة بسيطة فجعله منساب على الكتفين أفضل من رفعه بطريق غير ملائمة، وخاصةً أن موضة عصرنا الحالي هي انسياب الشعر مع ملابس العروس، فهذا أجمل وأرقى.

2. الحفاظ على شكل الشعر الرومانسي

قد يكون ذلك غير مفهوم، فكيف شعر ورومانسي؟ التوضيح هو أن بعض تسريحات الشعر تزيد المشاعر الرومانسية الراقية بين الزوجين أثناء حفل الزفاف، فاعتماد تسريحة تُظهر وتُبرز ملامح الوجه أمر جدًا رومانسي، لذا يُفضل شد الشعر من الأمام وعدم تركه متناثر على وجه.

3. الابتعاد عن المبالغة في الإكسسوار

تاج ناعم كفيل بإظهار جمال تسريحة شعر العروس بما يكفي، فلا داعي من اختيار تاج ضخم أو إكسسوارات كبيرة الحجم، كما لا داعي من وضع الورود على الشعر.

4. تجنب وضع الألوان اللامعة على الشعر

لكي يبقى الشعر مُحافظ على مظهره الطبيعي ورومانسي يجب أن يخلو من الألوان اللامعة، حيث أن بعض مراكز التجميل بعد الانتهاء من التسريحة تضع كمية من البودرة اللامعة بهدف زيادة جمال الشعر، لكن للأسف فذلك يجعله غير جميل، لذا على كل عروس رفض ذلك.

قواعد لتصفيف شعر العروس وفقًا لمميزات العروس

المرأة في يوم زفافها قد تبدو مشغولة بمظهرها وأناقتها حتى تطفي جمالًا على الحضور، لذا بسبب انشغالها قد تحتاج إلى بعض النصائح التي تساعدها في اختيار تسريحات للشعر بما يتناسب مع ذوقها.

في ما يأتي سيتم ذكر ميزة تتواجد في العروس ويليها نصيحة للتعامل معها:

1. الوجه الطويل

إذا كانت العروس لديها وجه طويل فمن الأفضل لها القيام بتسريحة تُعطي حجم الوجه على الطراز الإسباني، وهذا يعني أن التسريحة يجب أن تعتمد على جمع وشد الشعر إلى الخلف، فهذا سيُظهر ملامح الوجه بشكل جميل.

2. الوجه المستدير

النساء ذوات الوجه المستدير عليهنّ عمل تسريحة تجمع وتشد الشعر إلى الأعلى، أو يمكن بعثرة الشعر إلى الخلف، وهذا المظهر سيجعل الوجه يبدو أنحف وأطول.

3. الشعر الطويل

في حال كانت العروس تمتلك شعر جدًا طويل فالأفضل رفع نصفه وترك النصف الآخر مُنساب على الكتفين.

4. الشعر القصير

قد تُعاني العروس صاحبة الشعر القصير من أمر التسريحة، لكن لا بأس في ذلك فيُمكن وضع وصلات مؤقتة لزيادة طول الشعر ثم فكها بعد العرس مباشرةً.

نصائح هامة لتصفيف شعر العروس

في ما يأتي نصائح هامة يجب اتباعها من قبل جميع العرائس للحصول على تسريحة رائعة:

  • الابتعاد عن شد الشعر بقوة كبيرة، وذلك حتى لا يُسبب للعروس الصداع وحدوث ألم في فروة الرأس، وخاصةً أن مدة الزفاف طويلة نسبةً ما.
  • صبغ الشعر باللون المعتاد قبل أسبوع من اليوم الاحتفالي.
  • القيام بإجراء التغيير من حيث قصة الشعر او لونه قبل شهر من الزفاف، وذلك لملاحظة الفرق وتعديله إذا لزم الأمر .
  • البدء بخطة لمعالجة والاعتناء بالشعر قبل شهرين من الزفاف، واستخدام منتجات الشعر لإصلاح الشعر التالف، فهذه المنتجات قد تساعد في علاج الشعر من الداخل والخارج.
من قبل ويب طب - الأحد 8 أيار 2016
آخر تعديل - الثلاثاء 19 تشرين الأول 2021