علاج التسلخات بالنشا للكبار

هل يُمكن علاج التسلخات بالنشا للكبار؟ وما هي الطرق الطبيعية الأخرى التي يُمكن اللجوء إليها؟ التفاصيل وأكثر تجدونها في هذا المقال المُوجز.

علاج التسلخات بالنشا للكبار

التسلخات نوع من أنواع الالتهابات الجلدية واسعة الانتشار بالأخص في الطقس الحار، وهي ناتجة عن الاحتكاك والرطوبة الشديدة والمطولة، وفي السطور الآتية ستجد حقيقة علاج التسلخات بالنشا للكبار والمزيد من المعلومات:

علاج التسلخات بالنشا للكبار: حقيقة أم خرافة؟

يُمكن الاستعانة بالنشا للتخفيف من احتكاك الجلد ببعضه أو بالملابس التي يتم ارتدائها، فضلًا عن أنه يساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة والعرق من الجلد ما يُخفف الحكة، والاحتكاك، والألم، والتهيج التي تُعد من أبرز الأعراض المصاحبة للتسلخات مع خلق الشعور بالراحة والاسترخاء.

وبما أن هذا العلاج غير مكلف وفي متناول اليد يتم استخدامه عن طريق رش كمية كافية من نشا الذرة على المنطقة المصابة وتركها دون شطفها، ويجب تكرار الاستخدام أكثر من مرة خلال اليوم حتى يتم علاج التسلخات بشكل كامل.

محاذير علاج التسلخات بالنشا للكبار

بالرغم من أن علاج التسلخات بالنشا للكبار قد يكون بسيطًا وسهلًا للاستخدام، إلا أنه لا يُعد علاجًا جذريًا للمشكلة، فالنشا يعمل على تشكيل حاجز واقي قد يزول بكل سهولة عند التعرق أو ارتداء الملابس ما يجعله عديم الفائدة في بعض الأحيان، كما أن الرطوبة الزائدة والنشا معًا قد يجعلان التسلخات أسوأ.

إلى جانب ذلك يجب الحذر عند استخدام النشا لتجنب ملامستها للمناطق المفتوحة والجروح، وفي حال كانت التسلخات شديدة الالتهاب لدرجة النزيف فلا يجب تطبيق النشا عليها مطلقًا؛ لأنها ستُصبح أرضًا خصبة للبكتيريا والجراثيم ما قد يجعل المشكلة تتفاقم أكثر.

طرق طبيعية أخرى لعلاج التسلخات للكبار

يُمكن أيضًا تجربة الطرق الطبيعية الآتية للتخفيف من مشكلة التسلخات لدى الكبار:

1. زيت الزيتون

خذ مقدار 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ودلك بلطف باستخدام أطراف الأصابع المناطق المصابة بالتسلخات، وبعد مرور 30 دقيقة اشطف البشرة بالماء الدافئ، ويُمكنك أيضًا ترك زيت الزيتون حتى اليوم التالي واستخدامه قبل النوم.

2. زيت شجرة الشاي

خفف 6 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم ادهن خليط الزيوت على المناطق المصابة واتركه حتى تمتصه البشرة بشكل كامل دون الحاجة إلى شطفه.

3. جل الصبار

قم باستخراج الهلام الموجود في ورق جل الصبار أو اشتري جل الصبار النقي 100%، وقم بتطبيقه مباشرة على التسلخات بعد تنظيفها وتجفيفها واتركه حتى تمتصه البشرة تمامًا.

4. زيت جوز الهند

لتخفيف الالتهاب قم بتطبيق القليل من زيت جوز الهند على التسلخات واتركه حتى تمتصه البشرة دون الحاجة إلى شطفه، وكرر الاستخدام أكثر من مرة في اليوم.

5. حمام الملح الإنجليزي

خذ مقدار 1 كوب من ملح الإنجليزي وأضفه إلى حوض الاستحمام الدافئ ثم انقع الجسم به لحوالي 20 - 30 دقيقة، ثم جفف البشرة بشكل كامل ورطبها بإحدى وسائل الترطيب السابقة.

6. حمام الشوفان

أضف من 1 - 2 كوب من الشوفان إلى حوض الاستحمام وانقع الجسم به من 20 - 30 دقيقة، ثم جفف البشرة وكرر الاستخدام من 2 - 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

7. الكركم لعلاج التسلخات للكبار

اخلط 2 ملعقة صغيرة من الكركم مع كمية كافية من الماء للحصول على خليط كريمي، بعدها طبقه على المناطق المصابة واتركه حوالي 30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا قبل شطفه، وكرر العلاج أكثر من مرة خلال اليوم.

من قبل دينا الساريسي - الثلاثاء 5 نيسان 2022
آخر تعديل - الاثنين 11 نيسان 2022