أفضل مشروب قبل العلاقة الحميمة

أفضل مشروب قبل العلاقة الحميمة ما هو؟ وما هي الأطعمة التي تعزز وتحسن من العلاقة الحميمة بين الزوجين إليك التفاصيل في هذا المقال.

أفضل مشروب قبل العلاقة الحميمة

إليك مزيدًا من التفاصيل حول أفضل مشروب قبل العلاقة الحميمة فيما يأتي:

أفضل مشروب قبل العلاقة الحميمة

ليس هُناك مشروب بحد ذاته يمكن اعتباره أفضل مشروب، لكن هُناك مجموعة من المشروبات التي يمكنها أن تعزز من العلاقة الحميمة، إليك التفاصيل فيما يأتي: 

1. عصير الصبار

أُثبتت قدرة عصير الصبار في زيادة مستويات إنتاج هرمون التستستيرون عند الرجال، كما يساهم في زيادة الطاقة الجنسية ويزيد من الرغبة الجنسية قبل العلاقة.

2. عصير الرمان

لعصير الرمان القدرة على التحسين من مشكلات الانتصاب إذ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بتراكيز عالية لها القدرة على زيادة تدفق الدم في العضو الذكري.

3. الحليب

يعزز كوب من الحليب على تحسين الدافع الجنسي قبل العلاقة الحميمة؛ لأنه مليء بالعناصر الغذائية التي تزود الجسم بالطاقة الفورية، لكن يجب تجنبه إن كُنت تُعاني من عدم تحمل اللاكتوز.

4. مخفوق الموز

يحتوي الموز على إنزيم يُسمى البروملين (Bromelain) الذي يفيد في زيادة الطاقة الجنسية والرغبة الجنسية، فهو يحتوي على فيتامينات وعناصر غذائية مفيدة للصحة بشكل عام أيضًا.

5. عصير البطيخ

واحد من أفضل مشروب قبل العلاقة الحميمة هو عصير البطيخ فهو غني بحمض أميني يُسمى ل-سيترولين (L-citrulline) له القدرة على تقوية الانتصاب عبر تحوله إلى مركب كيميائي آخر في الجسم يُحفز من إنتاج أكسيد النيتريك (Nitric oxide) الذي يحسن تدفق الدم إلى القضيب وهذا ما سيساعد على الحصول على انتصاب أفضل وعلاقة حميمة أفضل.

أكلات تُحسن من العلاقة الحميمة

بعد التعرف على اختيارات مُتعددة من أفضل مشروب قبل العلاقة الحميمة، نوضح فيما يأتي بعض المأكولات التي لها تأثير إيجابي على العلاقة:

المحار

يمتلئ المحار بالزنك مما يساعد الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يؤثر على الدوافع والرغبة الجنسية عند الرجل، كما يساعد الزنك في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية.

الشوكولاتة

تقوم الشوكولاتة بإفراز هرمون السيروتونين (Serotonin) المعروف بهرمون السعادة والرفاهية مما قد يزيد الدافع الجنسي أيضًا، كما أنها تحتوي على مادة كيميائية مرتبطة بالحب والشهوة.

السبانخ

من المعروف أن السبانخ مصدر غني من المغنيسيوم الذي له القدرة على التعزيز من هرمون التستوستيرون، كما أنه يحتوي على الحديد الذي يساعد في الرغبة والإثارة والنشوة الجنسية خاصةً عند النساء.

الأفوكادو

تمتلئ الأفوكادو بالدهون الصحية والألياف التي توفر للجسم الطاقة قبل العلاقة الحميمة.

الفراولة

الفراولة غنية بفيتامين ج الذي يعتقد أنه يساعد في زيادة الدافع الجنسي، ويزيد من تدفق الدم، ويخفف من التوتر والقلق، كما يعزز من إفراز هرمون الأوكسيتوسين (Oxytocin) المعروف بهرمون الحب والمرتبط بالإثارة والنشوة الجنسية.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية، مثل: السلمون، أو التونة، أو الهلبوت من الاختيارات التي تزيد من الرغبة الجنسية فهي غنية بأحماض أوميغا 3.

نصائح للتحسين من العلاقة الحميمة

هُناك بعض النصائح التي يمكنها أن تحسن من العلاقة، وهي كما يأتي: 

  • التحدث التواصل مع الشريك يحسن من العلاقة بينهما.
  • استخدام وسائل جديدة كالوضيعات والمداعبة وقت العلاقة.
  • ممارسة التمارين الرياضية إذ تُساعد في التحسين من المزاج والعلاقة الحميمة.
  • استخدام المزلقات الجنسية في حالات الجفاف المهبلي لتقليل الألم أثناء العلاقة.
من قبل هناء جواد - الثلاثاء 9 آب 2022
آخر تعديل - الثلاثاء 9 آب 2022