زيت الأفوكادو للشعر

يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من مضادات الأكسدة والمعادن الضرورية لصحة الجسم، وخاصة الشعر، فما هي فوائد زيت الأفوكادو للشعر؟

زيت الأفوكادو للشعر

تعاني غالبية النساء من مشاكل في الشعر، مثل: التقصف، والخشونة، والتجعد، والتساقط، لذلك قد تلجأ لبعض الوصفات المنزلية للحد من تلك المشاكل ومنها زيت الأفوكادو، فما هي فوائده زيت الأفوكادو للشعر؟

فوائد زيت الأفوكادو للشعر

يعد زيت الأفوكادو أحد أنواع الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية جدًا، نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة والالتهابات والدهون والمعادن المفيدة للجسم، مما يجعلها ذو فائدة كبيرة على الجسم.

تذكر أن الغذاء الصحي هو أفضل طريقة للحصول على شعر قوي وجميل، فجميع تلك الموجودة في زيت الأفوكادو تساهم في الحفاظ على صحة شعرك وتقويته فقط.

يمكنك الحصول على الكثير من الفوائد لشعرك من خلال استخدامك لزيت الأفوكادو للشعر، ومنها:

  • يمكن استخدام فاكهة الأفوكادو أو زيتها للحصول على شعر صحي بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، والمعادن، والأحماض الدهنية الأساسية، والبيوتين، بالإضافة إلى العيد من الفيتامينات الهامة للشعر، مثل: فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ب5.
  • يساهم في ترطيب وتقوية الشعر، حيث أن زيت الأفوكادو غني جدًا بحمض الأوليك (Oleic acid) والدهون الأحادية غير المشبعة التي تستطيع اختراق جذور الشعر وبالتالي ترطيبه وتقويته.
  • تعتمد صحة الشعر بشكل أساسي على فروة الرأس، ويمتاز زيت الأفوكادو أنه يستطيع الوصول إلى الطبقة الثانية من الجلد (الأدمة) وبالتالي توفير علاج عميق لفروة الرأس.
  • تكون فروة الرأس المتقشرة غالبًا السبب في جفاف الشعر لذلك يمكنك استخدام زيت الأفوكادو في تدليك فروة الرأس وتخليصها من القشرة عن طريق اختراق طبقاتها.
  • يعالج تلف الشعر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بسبب احتوائه على فيتامين هـ الذي يعالج الشعر ويحميه.
  • يساهم في نمو الشعر من خلال احتوائه على فيتامين د الذي يساعد في توليد بصيلات شعر جديدة وهذه من فوائد زيت الأفوكادو للشعر الهامة جدًا.
  • يساعد على التخلص من التشابك والعقد المتكونة في الشعر.

طرق استخدام زيت الأفوكادو للشعر

تتعدد طرق ووسائل استخدام زيت الأفوكادو للشعر للحصول على الفائدة المطلقة منه، ومن تلك الطرق:

  1. تدليك فروة الرأس بزيت الأفوكادو لتنشيط الدورة الدموية وترطيب فروة الرأس وتعزيز الجذور وتشجيع نمو الشعر.
  2. استخدام زيت الأفوكادو الدافئ على كامل الشعر وتغطيته لمدة 30 قبل غسله بالشامبو كالمعتاد.
  3. استخدم زيت الأفوكادو كحامل للزيوت الأساسية حيث يمكنك إضافة زيت اللافندر، أو الشاي، أو أي زيت عطري آخر يفيد صحة الشعر، وقم بعمل حمام زيت لشعرك قبل الاستحمام.
  4. استخدام زيت الأفوكادو كبديل للبلسم بعد غسل الشعر بالشامبو المخصص للتخلص من التشابك الموجود في الشعر.
  5. فرك القليل من زيت الأفوكادو على الشعر للتخلص من النهايات المتقصفة والأطراف المتطايرة.
  6. إضافة زيت الأفوكادو لجميع منتجات العناية بالشعر الخاصة بك كالشامبو والبلسم.
  7. وضع القليل من زيت الأفوكادو على كافة الشعر قبل استخدام مجفف الشعر أو أدوات تصفيف الشعر الأخرى لحمايته من الحرارة.

المخاطر والتحذيرات لاستخدام زيت الأفوكادو للشعر 

بشكل عام يعد الأفوكادو آمن للاستخدام على الشعر، ولكن قد يتسبب في بعض الأحيان في ظهور آثار جانبية خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية، لذلك عليك إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام زيت الأفوكادو للشعر.

من قبل مجد حثناوي - الثلاثاء 5 آذار 2019
آخر تعديل - الاثنين 29 آب 2022