اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء اميودارون مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ريتونافير (Ritonavir) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الريتونافير (Ritonavir) من تحليل الأميودارون (Amiodarone) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد بشكل حاد من مستوياته في الدم، ويُحتمل حدوث اضطرابات النظم في القلب. ولذلك يُمنع تناول هذين الدوائين معا.


تفاعلات دواء لوبينافير + ريتونافير (Lopinavir + Ritonavir) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الريتونافير (Ritonavir) من تحليل الأميودارون (Amiodarone) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد بشكل حاد من مستوياته في الدم، كما يُحتمل حدوث اضطرابات النظم في القلب. يجب تجنب دمج هذين الدوائين معا.


تفاعلات دواء إترافيرين (Etravirin) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يسبب الإيترافيرين إنخفاضًا في مستوى الأميودارون (Amiodarone) في الدم ونتيجةً لذلك قد يقل مفعول الأميودارون. يجب الحذر عند دمج هذه الأدوية معًأ.


تفاعلات دواء باليبيريدون (Paliperidone) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي دمج الأميودارون (Amiodarone) مع الباليبيريدون (Paliperidone) إلى زيادة إحتمال حدوث إضطرابات النظم في القلب. يجب مراقبة معدل نبضات القلب عند القيام بهذا الدمج.


تفاعلات دواء بوسنتان (Bosentan) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يزيد الأميودارون (Amiodarone) من إحتمال حدوث التأثيرات الجانبية للبوسنتان. ينبغي تجنب الدمج بين هذه الأدوية.


تفاعلات دواء سيروليموس (Sirolimus) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يؤدي أميودارون (Amiodarone) إلى تثبيط تحليل السيروليموس في الكبد وقد يؤدي ذلك إلى تراكم السيروليموس في الدم وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية، بما في ذلك ضرر كلوي.


تفاعلات دواء إيفيروليموس (Everolimus) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يؤدي أميودارون (Amiodarone) إلى تثبيط تحليل الإيفيروليموس في الكبد وقد يؤدي ذلك إلى تراكم الإيفيروليموس في الدم وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية، بما في ذلك ضرر كلوي.


تفاعلات دواء أتازانافير (Atazanavir) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يحدث إرتفاع في تركيز الأميودارون (Amiodarone) في الدم عند دمجه مع الأتازانافير (Atazanavir). يجب مراقبة مستوى الأميودارون في الدم عند دمجه مع الأتازانافير.


تفاعلات دواء بوساكونازول (Posaconazole) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

ينبغي تجنب دمج الأميودارون (Amiodarone) مع البوساكونازول ذلك أن الأميودارون يثبط تحليل البوساكونازول في الكبد ويسبب إرتفاعًا خطيرًا في مستواه في الدم ونتيجة لذلك يزداد إحتمال حدوث إضطرابات النظم في القلب الأمر الذي قد يؤدي إلى السكتة القلبية.


تفاعلات دواء دازاتينيب (Dasatinib) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يثبط الأميودارون (Amiodarone) تحليل الدازاتينيب (Dasatinib) في الكبد وقد يؤدي ذلك إلى تراكم الدازاتينيب في الدم وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية.


تفاعلات دواء كيتامين (Ketamine) مع اميودارون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي دمج الأميودارون مع الكيتامين إلى حدوث إضطرابات مهددة للحياة في نظم القلب.


فحص تفاعلات أدوية أخرى