اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء تاموكسيفين مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات عامه لدواء تاموكسيفين

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

ينبغي تجنب استعمال الادوية التي تحتوي على الاستروجين (مثل حبوب منع الحمل، الهرمونات البديلة)، اثناء استعمال التاموكسيفين (Tamoxifen)، حيث انه من الممكن ان يؤثر هذا الدمج سلبا على فعالية الدواء.


تفاعلات دواء أناستروزول (Anastrozole)مع تاموكسيفين

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يقلل التاموكسيفين (Tamoxifen) بشكل ملحوظ من تراكيز الاناستروزول في الدم، ومن فعالية الدواء. لذلك يجب تجنب استعمال هذا الدمج.


تفاعلات عامه لدواء تاموكسيفين

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تزيد الادوية السامة للخلايا من احتمال نشوء تخثرات دموية عند النساء اللواتي يتعالجن بالتاموكسيفين (Tamoxifen) لسرطان الثدي. عند اعطاء هذا الدمج، قد يقوم الطبيب باعطاء علاج وقائي بمضادات التخثر.


تفاعلات دواء تاموكسيفينمع وارفارين (Warfarin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يزيد التاموكسيفين (Tamoxifen) من تأثير الوارفارين ومن احتمال حدوث نزيف بصورة مهدده للحياة. من المفضل عدم استعمال هذا الدمج ولكن في حالة تم استعماله فيجب مراقبة وظائف التخثر. وقد يقرر الطبيب تقليل جرعة مضاد التخثر. وينبغي اعلام الطبيب فور ظهور تأثيرات جانبية مثل: نزيف مستمر، دم في البول، براز اسود او دموي، اوجاع رأس، دوخة وضعف.


تفاعلات دواء تاموكسيفينمع بروموكريبتين (Bromocriptine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي البروموكريبتين (bromocriptine) الى زيادة تركيز التاموكسيفين (tamoxifen) في الدم. الاهمية الاكلينيكية لهذا التفاعل غير معروفة.


تفاعلات دواء بالونوسيترون (Palonosetron)مع تاموكسيفين

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي دمج التاموكسيفين (Tamoxifen) مع البالونوسيترون (palonosetron) الى زيادة احتمال نشوء اضطرابات النظم (اطالة فترة QT). يتطلب إعطاء هذا الدمج، مراقبة استجابة المريض للعلاج ومتابعة وظائف قلبه.


تفاعلات دواء أوندانسيترون (Ondansetron)مع تاموكسيفين

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي دمج التاموكسيفين (Tamoxifen) مع الاوندانسيترون (Ondansetron) الى زيادة احتمال نشوء اضطرابات النظم (اطالة فترة QT). يتطلب إعطاء هذا الدمج، مراقبة استجابة المريض للعلاج ومتابعة وظائف قلبه.


فحص تفاعلات أدوية أخرى