أضرار لحم الخنزير

 أضرار لحم الخنزير

أضرار لحم الخنزير

لقد حرم الاسلام تناول لحم الخنزير لأسباب عدة منها أنه حيوان قذر يتغذى على كل ما يراه أمامه ومن ضمنها الفضلات اضافة الى ان لديه أضرار صحية على جسم الانسان تعرف عليها الآن بالصور:

أمراض القلب

أمراض القلب

يحتوي لحم الخنزير على الكثير من الدهون، هذه الدهون يمكن ان تترسب في الأوعية وقد تسبب ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية. عادة ما يزداد انتشار ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون لحم الخنزير.

الديدان

الديدان

أظهرت الأبحاث ان تناول لحم الخنزير يمكن أن يعرض الفرد لمختلف الديدان الطفيلية منها الدودة المدورة (Roundwor)، دودة الأقصورة (Pinworm)، الدودة الشصية (Hookworm) وشريطية الخنزير (Taenia solium)، وهي واحدة من أخطر الديدان، تبقى في الأمعاء لمدة طويلة جدا. بيضها، قد يدخل مجرى الدم ويمكن أن يصل إلى جميع أجهزة الجسم تقريبا. إذا دخل الدماغ يمكن أن يسبب فقدان الذاكرة. وإذا دخل القلب يمكن أن يسبب نوبة قلبية، في العين يمكن أن يسبب العمى، والكبد يمكن أن يسبب تلف الكبد. فإنها يمكن أن تضر تقريبا جميع أجهزة الجسم.

التهاب الكبد E

التهاب الكبد E

يمكن لتناول لحم الخنزير، وخاصة الكبد ان يسبب التهاب الكبد E، وهو فيروس يصيب 20 مليون شخص كل عام، ويمكن أن يؤدي إلى مرض حاد (تصاحبه الحمى، التعب، اليرقان، القيء، آلام المفاصل وآلام في المعدة) ويمكن أن يسبب مضاعفات شديدة وحتى الموت لدى الاشخاص ذات المناعة الضعيفة.

سرطان الكبد وتليف الكبد

سرطان الكبد وتليف الكبد

توجد علاقة قوية بين استهلاك لحم الخنزير وأمراض الكبد، اذ يميل لحم الخنزير إلى أن يكون مرتفعا في الأحماض الدهنية أوميغا 6، بما في ذلك حمض اللينوليك وحمض الأراكيدونيك، والتي قد تلعب دورا في أمراض الكبد. أظهرت بعض الدراسات ان استهلاك لحم الخنزير قد يزيد احتمال الاصابة بسرطان الكبد ومعدلات تليف الكبد في جميع أنحاء العالم

التصلب اللويحي

التصلب اللويحي

واحدة من أكثر المخاطر إثارة للدهشة المرتبطة بلحم الخنزير هو التصلب اللويحي (Multiple Sclerosis)، وهو حالة المناعة الذاتية المدمرة التي تنطوي على الجهاز العصبي المركزي. قد عرفت الصلة القوية بين لحم الخنزير ومرض التصلب العصبي المتعدد على الأقل منذ الثمانينات، عندما حلل الباحثون العلاقة بين استهلاك الفرد من لحم الخنزير ومرض التصلب العصبي المتعدد في عشرات البلدان.

يرسينيا

يرسينيا

يمكن للحم الخنزير الغير مطبوخ نقل البكتيريا يرسينيا (Yersinia)، مما يتسبب بالمرض على المدى القصير، ويزيد من خطر التهاب المفاصل والمشاكل الصحية المزمنة والمضاعفات الأخرى.

من قبل منى خير