أطعمة صحية تمنحك الدفء في الشتاء البارد

أطعمة تمنح الدفء في الشتاء

أطعمة تمنح الدفء في الشتاء

قد يكون فصل الشتاء ممتعا، خاصة اذا بقينا بالمنزل وتمتعنا بالدفء وتناولنا الأطعمة اللذيذة. للحصول على أكبر قدر من المتعة وتجنب نزلات البرد المختلفة، علينا ان نولي اهتماما كبيرا للنظام الغذائي الذي نتبعه. نقدم لكم في العرض المرئي التالي أطعمة يكثر تناولها في الشتاء فهي ليست لذيذة فحسب، بل تمنحكم الدفء، ويمكن أن تخلصكم من الأمراض الشائعة في الشتاء:

الخضار البرتقالية

الخضار البرتقالية

تضم هذه المجموعة بعض الخضار مثل اليقطين، البطاطا الحلوة، والجزر وغيرها، يمكنك تناولها مع البقوليات والحبوب الكاملة، ويمكن أيضا تناولها كحساء للشتاء فهي ستزودك في الشعور بالشبع وتكون خفيفة على المعدة.

الثوم والبصل

الثوم والبصل

قد أظهرت الأبحاث أن الثوم لديه قدرة على تعزيز جهاز المناعة، ومنع نزلات البرد والانفلونزا. والبصل مثل الثوم لديه ميزات تساعد في التغلب على السعال والبلغم وبحة في الصوت.

البقوليات

البقوليات

تتميز البقوليات بأنها تعطي شعور بالشبع والتدفئة. وتناول وجبة مطبوخة من البقوليات تمنحك الدفء وتمدك بالنشاط. إضافة إلى انها تحتوي على المعادن والفيتامينات التي تعود عليك بفائدة كبيرة.

الحبوب

الحبوب

الحبوب مثل البقوليات تدفئ الجسم، وهو أمر مهم خاصة في أيام الشتاء الباردة. هناك أفضلية لتناول الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني والشوفان وغيرها، لتتمتع بالفوائد الصحية بشكل أفضل.

الزنجبيل

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بالإضافة إلى خاصيته بالتدفئة، بانه يساعد في تعزيز جهاز المناعة. وهو أمر في غاية الأهمية خاصة مع الأمراض التي تنتشر في الشتاء.

الكركم

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات. كما أنه يستخدم لعلاج نزلات البرد والربو ويساهم في علاج التهاب الجيوب الأنفية، اضافة الى انه يعتبر مطهر ويقوي جهاز المناعة.

الأسماك

الأسماك

بعض الأسماك مثل السلمون، الماكريل، التونة والسردين. اضافة الى انها تمنحك شعور بالدفء، فإنها تحتوي على أوميغا 3 أيضا.

من قبل منى خير