7 أطعمة عليك التوقف عن تناولها حالا

أطعمة عليك التوقف عن تناولها حالا

أطعمة عليك التوقف عن تناولها حالا

هناك أطعمة تدخل الى وجباتنا اليومية ونتناولها دون ان نعلم الاضرار التي قد تترتب علينا على المدى البعيد، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة وغيرها الكثير من الأغذية تعرف عليها بالصور:

الخبز الأبيض

الخبز الأبيض

يحتوي على نسبة قليلة من الألياف التي لا تكفي لتجعلك تشعر بالامتلاء. اضافة الى انه يفتقد للمواد الغذائية التي تساعد جسمك على العمل بالطريقة السليمة لكي شعر بارتياح أكثر. تناول الخبز المصنوع من  الحبوب الكاملة أو القمح الكامل.

البيتزا

البيتزا

في بعض الأحيان قد ترغب في الحصول عليها، لكن هذا لا يعني أن تتناول الكثير من القطع السميكة ( التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات) المضاف إليها الكثير من الجبن واللحوم (الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة). اختر القطع الرقيقة والتي تحتوي على القليل من الجبن. واختر الاضافات الصحية، وتناول معها سلطة لتساعدك على ملء معدتك.

المعكرونة

المعكرونة

إذا كنت تحب المعكرونة كثيرا، ولكن ترغب أن تقلل الكربوهيدرات، يمكنك استبدل المعكرونة المصنوعة من طحين قمح أبيض بمعكرونة مصنوعة من طحين قمح كامل لأنها غنيّة بالألياف الغذائية، مع صلصة طماطم دون الكثير من الاضافات. فبهذا الشكل تقلل السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

شوكولاتة

شوكولاتة

الشوكولاته مليئة بالسكر والدهون الغير صحية والمواد الحافظة. إذا كان لابد من تناولها، فيفضل اختيار الشوكولاته الداكنة. إذ يمكنها خفض ضغط الدم، تحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، وحماية الخلايا من الضرر. ابحث عن التي تحتوي على نسبة 70٪ إلى 85٪ كاكاو، ولا تتناول أكثر من أوقية واحدة في اليوم.

رقائق البطاطس

رقائق البطاطس

لن تكتفي أبدا بقطعة واحدة فقط. وهي تحتوي على الكثير من الدهون، الملح والكربوهيدرات. لذا حاول ان تستبدلها بالمكسرات او الفشار، فهي غنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية، طالما تعدها بطريقة صحية.

البوظة

البوظة

تحتوي على الكثير من الدهون، السكر والسعرات الحرارية. إذا كنت ترغب في تناول شيء بارد ودسم، يمكنك تجربة لبن الزبادي المجمد الخالي من الدهون، مع بعض التوت والمكسرات. ستحصل على الكالسيوم جنبا إلى جنب مع البروتين، بالإضافة إلى الألياف والمواد المغذية الأخرى من الإضافات.

من قبل منى خير