نصائح مصورة للوقاية من حب الشباب

من قبل ويب طب
الوقاية من حب الشباب

الوقاية من حب الشباب

يعاني الكثيرون من مشكلة حب الشباب، وهي تشكل مصدر ازعاج بالنسبة لهم، وللاسف فإن الشفاء من حب الشباب يتم بشكل بطيء. في حين أنّه من المستحيل تجنّب حب الشباب كلياً، الّا أنّ هناك طرقاً لتقليل احتمال ظهورها. اليكم في العرض المرئي التالي نصائح مصورة للوقاية من حب الشباب:

تنظيف الوجه

تنظيف الوجه

للوقاية من حب الشباب الخطوة الاهم هي اعتماد نمط يومي لتنظيف الوجه صباحا ومساء مع استخدام المطهر. ومراعاة استخدام صابون مناسب لنوع جلد الوجه وحالته والتأكد من شطف بقايا الصابون بمياه نظيفة.

غسول الوجه

غسول الوجه

لاستكمال عملية تنظيف الوجه، يجب استخدام غسول معقم ومنعش لبشرة الوجه. حيث يساعد غسول الوجه على تقليص المسام ويبطئ نشاط الغدد التي تفرز الدهون في بشرة الوجه وتسبب مظهرا لامعا ودهنيا. استشر طبيب الجلد حول نوع غسول الوجه المناسب.

منتجات التجميل

منتجات التجميل

لإبقاء حب الشباب بعيداً، على النساء البحث عن منتجات التجميل الخالية من الزيوت، لتقليل تهيج الجلد. وتجنب استخدام مستحضرات التجميل بكثرة. والحرص على ازالة المكياج قبل الخلود للنوم، لان جميع هذه الامور تحفز ظهور حب الشباب.

التعرض للشمس

التعرض للشمس

 تجنبوا التعرض للشمس، حيث أن التعرض لأشعة الشمس يمكن ان يؤدي الى تلف الجلد الشديد، وتسريع شيخوخة الجلد وسرطان الجلد. 

المنتجات الغذائية

المنتجات الغذائية

ينصح بتقليل المنتجات الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر - الكعك والحلويات والايس كريم، بالإضافة إلى المعجنات التي تعتمد في المقام الاول على الطحين الابيض مثل البسكويت، الخبز الابيض، الهلاميات الحلوة وما شابه ذلك.

 

المشروبات السكرية

المشروبات السكرية

ينصح بتقليل المشروبات السكرية مثل الكولا وعصير الفاكهة واستبدالها بشرب الماء وشاي الاعشاب.

المكسرات

المكسرات

ينصح بتجنب تناول المكسرات، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الدهون والملح. كما ينصح بالتقليل من استهلاك الحليب ومنتجاته.

 

تقليل التوتر

تقليل التوتر

تغيير تصرفاتكم اليومية من شأنه أن يساعد في منع تفشي الحب الى حد ما. وخاصة تقليل التوتر والضغط النفسي اذ أنّ حب الشباب يمكن أن يكون سببه الهرمونات المتزايدة التي ترافق الضغط النفسي، لذا عليكم الاسترخاء، واخذ استراحة من العمل، لرفع معنوياتكم، وبنفس الوقت تقللوا من فرص تفشّي الحب.