انواع البهارات بالصور

أنواع البهارات بالصور

أنواع البهارات بالصور

في هذا العرض المرئي سوف تتعرف على بعض أشهر أنواع البهارات بالصور والتي يتم استخدامها في مطبخنا العربي والمطابخ العالمية.

الصولجان (Mace)

الصولجان (Mace)

الجدير معرفته عن الصولجان أنه يؤخذ من نبتة جوزة الطيب ويعد الغلاف المحيط بالبذرة ويمتلك لون أصفر مائل للبني قد يباع على شكل شرائح من الصولجان أو يتم طحنه وإضافته إلى مجموعة من التوابل الأخرى. هذه التوابل تحتوي على كميات جيدة من فيتامين ج وفيتامين أ بالإضافة للحديد والكاليسوم والمغنيسيوم.

حب الهيل (Cardamom)

حب الهيل (Cardamom)

يعد حب الهيل من التوابل والبهارات واسعة الانتشار في منطقتنا العريبة، يمتلك الهيل طعم قوي ولاذع بعض الشيء وتجدر الإشارة أن حب الهيل له الكثير من الفوائد الصحية التي تشتمل على المساعدة في خفض ضغط الدم والمساعدة في عملية الهضم وصولًا للمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان والفم.

جوزة الطيب (Nutmeg)

جوزة الطيب (Nutmeg)

تعد من التوابل التي تستعمل في المطبخ وانتقل استعمالها في العلاجات الشعبية. وكانت تستعمل لتأثيرها المخدر في الستينات القرن لتعاطي. تجدر الإشارة إلى أن لجوزة الطيب الكثير من الفوائد الصحية لاحتواءها على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للإلتهابات.

الكمون (Cumin)

الكمون (Cumin)

يعتبر الكمون نوع من التوابل الأساسية في العديد من الثقافات وخاصة في مطبخنا العربي بصرف النظر عن هذا، يلعب الكمون دورًا بارزًا في نواحي أخرى من العالم وخاصةً في المجالات الطبية حيث أشارت الأبحاث الجديدة في اثبات فوائده التي تم زعمها قديمًا.من انقاص للوزن وخفض مستويات الكوليسترول في الدم وصولًا للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في مجرى الدم.

القرنفل (Clove)

القرنفل (Clove)

من الممكن اعتبار القرنفل من البهارات التي يتم استخدامها لإضافة طعم خاص للوصفات، ولكن بالإضافة لدور القرنفل في الطعام يمتلك القرنفل مكانه البارز في الطب الشعبي والطب البديل حيث يستخدم في علاج أمراض اللثة والأسنان.

الكزبرة (Coriander)

الكزبرة (Coriander)

تعد الكزبرة من الأعشاب التي تمتلك أوراقًا وبذورًا. بالعادة يتم استعمال أوراق الكزبرة كنوع من أنواع التوابل والبهارات على النطاق العالمي لكونها تضفي مذاق شهي ومرغوب للطعام.

الزنجبيل (Ginger)

الزنجبيل (Ginger)

تم استعمال الزنجبيل في االمطبخ والطب البديل منذ العصور القديمة وتم اعتباره علاج للغثيان وآلام المعدة ومشاكل صحية أخرى. بالعادة يستخدم الزنجبيل بشكل طازج أو مجفف في وصفات الطعام، ويتناول البعض مكملات الزنجبيل لفوائدها الصحية الكثيرة.

القبار (Capers)

القبار (Capers)

بعد القبار البرعم الغير ناضج لنبات الكبر والتي تنمو عادة في ايطاليا، المغرب وإسبانيا واستراليا.يتم استعماله في كثير من الوصفات التي تشتهر بها الدول التي ينمو بها مثل المعكرونة والسمك. يعد القبار مصدرًا جيدًا للحديد والنحاس والمغنيسيوم وفيتامين K. 

القرفة (Cinnamon)

القرفة (Cinnamon)

تعد القرفة من التوابل الشهيرة التي تستعمل لمذاقها الشهي وفوائدها الطبيبة الكثيرة التي تتدرج من كونها تساعد على الحفاظ على مستويات السكر بالدم كما أن هنالك أبحاث تتحدث عن دورها الوقائي المحتمل ضد مرض الزهايمر.

من قبل مريم هارون