بالصور: ماذا تقول أظافرك عن صحتك؟

بالصور: ماذا تقول أظافرك عن صحتك؟

بالصور: ماذا تقول أظافرك عن صحتك؟

هل تعلم أن أظافرك يمكن أن تكشف عن أدلة على صحتك عامة؟ قد تكون اللمسة البيضاء، المسحة الوردية أو بعض المطبات علامة على وجود مرض في الجسم. يمكن أن تظهر مشاكل في الكبد، الرئتين والقلب على أظافرك. تابع العرض المرئي لمعرفة الأسرار التي قد تكشفها أظافرك.

الأظافر الصفراء

الأظافر الصفراء

أحد أكثر الأسباب شيوعًا للإصابة بالأظافر الصفراء هو العدوى الفطرية. مع تفاقم العدوى، قد يظهر مسمار الظفر، وقد تتسطح الأظافر وتنهار. في حالات نادرة، يمكن أن تشير الأظافر الصفراء إلى حالة أكثر خطورة مثل مرض الغدة الدرقية الحاد، مرض الرئة، مرض السكري أو الصدفية.

الأظافر الشاحبة

الأظافر الشاحبة

يمكن أن تكون الأظافر الشاحبة جدًا، في بعض الأحيان علامة على وجود مرض خطير، مثل:

  • فقر دم
  • فشل القلب الاحتقاني
  • مرض الكبد
  • سوء التغذية
الأظافر البيضاء

الأظافر البيضاء

إذا كان لديك أظافر معظمها بيضاء مع حواف داكنة، فهذا يمكن أن يشير إلى مشاكل في الكبد، مثل التهاب الكبد، ولكن ليس بالضرورة لذا يوصى ان تراجع الطبيب بهذه الحالة.

أظافر هشة وتتشقق

أظافر هشة وتتشقق

تم ربط الأظافر الجافة والهشة التي تتكسر أو تنشق بشكل متكرر بمرض الغدة الدرقية. التكسير أو الانقسام مصحوباً بصبغة صفراء أكثر احتمالاً بسبب عدوى فطرية.

قضم الأظافر

قضم الأظافر

قد لا يكون قضم أظافرك أكثر من عادة قديمة، ولكنه في بعض الحالات علامة على القلق المستمر الذي يمكن أن يتحسن مع العلاج. وقد تم ربط قضم الأظافر باضطراب الوسواس القهري. إذا كنت لا تستطيع التوقف، فمن الجدير بك مناقشة ذلك مع طبيبك.

 
من قبل منى خير