بالصور: نصائح لتجديد حياتك الجنسية

من قبل ويب طب
تجديد الحياة الجنسية

تجديد الحياة الجنسية

قد يؤثر الروتين اليومي، الأطفال، العمل والضغوطات اليومية، على الحياة الزوجية وبالتالي على الحياة الجنسية. سنقدم لكم من خلال العرض المرئي التالي كيف تجددون حياتكم الجنسية لتتمتعوا بحياة افضل:

التواصل بين الشريكين

التواصل بين الشريكين

من أجل الحفاظ على حياة جنسية ناجحة من المهم أن تتواصلا معا وأن يخبر احدكما الاخر ما يحب وما لا يرغب به. وان تتحدثا بكل صراحة حول كل ما يتعلق بحياتكم الجنسية، وكيف يمكنكم تحسين وتجديد الحياة الجنسية. شاركوا شريككم في رغباتكم، وساعدوه في ان يتعرف عليكم اكثر ليحدد الطرق الامثل لاسعادكم. 

تغيير الروتين

تغيير الروتين

اكسروا النظام الذي تتبعونه عادة. فالروتين الذي اعتدتم عليه سيجعل حياتكم الزوجية والجنسية خاصة روتينية ومملة بعض الشيء، حاولوا ان تنوعوا وتخرجوا عن النظام اليومي الذي اعتدتم عليه. فمثلا خططا لاجازة رومنسية تقضونها سويا بعيدا عن العمل وكل الانشغالات الحياتية.

التصفح والتثقيف

التصفح والتثقيف

يمكنكم تثقيف انفسكم في مجال الحياة الجنسية من خلال تصفح الانترنت وقراءة الكتب التي قد تزودكم ببعض الأفكار والتمارين التي قد تساعدكم في تعزيز حياتكم الجنسية. وما من مشكلة ان توجهتم إلى الطبيب المختص لسؤاله عن بعض الأمور الخاصة والتساؤلات التي قد تخطر في بالكم.

العناية الدائمة

العناية الدائمة

من المهم جدا ان تحرصوا على نظافتكم وتعتنوا بانفسكم جيدا. حاولوا ان تفوح من جسدكم دائما روائح عطرة وجذابة وخاصة لحظة قربكم من الشريك. ابحثوا دائما عن الطرق المثالية للاعتناء بجسدكم وخاصة المناطق الحميمة.

الاسترخاء

الاسترخاء

الاسترخاء يساهم في إزالة التوتر والقلق، مما يزيد من التناغم ويجعل العلاقة الجنسية اكثر انسجاما، ويزيد النشوة. فمثلا يمكنكما ان تستحمان بماء دافئ معا، بين الحين والاخر، فهذا سيساعدكم على الاسترخاء ويثير الرغبة الجنسية لديكما. ولا ضير في تجربة المساج فهو يلعب دور كبير بالاثارة.

 
استخدام محفزات

استخدام محفزات

يمكنكم استخدام بعض المحفزات التي اثبتت بجدارة قدرتها على زيادة الاثارة الجنسية فمثلا يمكنكم الاستماع الى الموسيقى، او اضاءة الشموع، واستخدام الروائح العطرية والزيوت. ان لم تجربوها بعد. ننصحكم بتجربتها..

 
عامل التشويق والاثارة

عامل التشويق والاثارة

قد يفيدكم اتباع عامل التشويق والاثارة، فمثلا، حددا فترة قصيرة، تبتعدا فيها عن بعضكما قليلا وتتفقا على موعد محدد تتحضران فيه للقاء، فهذا قد يزيد الاشواق والاثارة. وبهذا تجددون حياتكم الجنسية وتغيرون اللحظات الروتينية اليومية.