بالصور: 8 فوائد صحية للثوم

فوائد صحية للثوم

فوائد صحية للثوم

يتميز الثوم بخصائصه العلاجية وفوائده الصحية المتنوعة، إذ بمقدوره ان يقي ويعالج العديد من الأمراض، اضافة الى انه جيد لصحة المرأة ويحفز الرغبة الجنسية وغيرها الكثير، شاهد فوائد الثوم بالصور:

يكافح الأمراض المعدية

يكافح الأمراض المعدية

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت، فيتامين (C)، فيتامين (B6)، السيلينيوم، المغنيزيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم وغيرها من المواد الكيميائية الطبيعية والمعروفة بقدرتها على مكافحة العديد من الجراثيم، الفيروسات وحتى العدوى الفطرية. لهذا يتم استخدامه في صناعة العديد من المراهم والقطرات المعدة للعلاج الخارجي للفطريات والتهابات الاذن.

جيد لصحة القلب

جيد لصحة القلب

يمكن لتناول الثوم بشكل منتظم ان يقلل من مستويات الكولسترول في الدم وقد يساهم في خفض ضغط الدم وبالتالي فانه يقي من أمراض القلب ويمنع حدوث السكتة القلبية.

يعالج الزكام

يعالج الزكام

من فوائد الثوم انه يساهم في الوقاية من الزكام وعلاجه. وقد اشارت احدى الدراسات انه يقلل حالات الاصابة بالزكام، كما انه يسرع الشفاء من المرض.

موازنة السكر في الدم

موازنة السكر في الدم

يمكن للثوم ان يساعد على موازنة مستويات السكر في الدم، وكذلك الكولسترول والدهنيات، وبامكانه ان يقلل بعض الاعراض والمضاعفات المصاحبة للمرض، مثل مشاكل الكلى او الجهاز العصبي ومشاكل شبكية العين.

يقي من السرطان

يقي من السرطان

يحتوي الثوم على مضادات الاكسدة وخصائص اخرى تقوي جهاز المناعة في الجسم، بل وتقلل من احتمال الاصابة ببعض انواع السرطان منها: القولون، المعدة والبنكرياس. كذلك، قد تمنع مكملات الثوم تطور الخلايا السرطانية لدى الاشخاص الموجودين في دائرة الخطر للاصابة بالمرض.

مفيد للشعر

مفيد للشعر

يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للشعر منها فيتامين (C) الذي يمنع تقصف الشعر ويساعد في تعزيز انتاج الكولاجين (Collagen) وفيتامين (B6) الذي يقي من تساقط الشعر، وفيتامين (B1) المهم لصحة الشعر. وبعض المعادن مثل الكالسيوم، النحاس، الحديد التي لها دوراً في بناء خلايا الشعر كما وتعمل على حماية الشعر من التلف، وتساعد في الحصول على شعر صحي.

يثير الرغبة الجنسية

يثير الرغبة الجنسية

تبين ان الثوم قادرا على إثارة الرغبة الجنسية. فالطعم الحار المميز في مذاق الثوم هو ما يثير هذه الرغبة. اضافة الى انه يحتوي على الأليسين (allicin) والذي يعتقد بأنه يعمل على زيادة تدفق الدم الى الأعضاء التناسلية.

مفيد لصحة المرأة

مفيد لصحة المرأة

يخفف الثوم من الام الحيض وقد يعالج الالتهابات المهبلية. اضافة الى انه وجدت له تأثيرات ايجابية على الحامل فهو يقلل من الشعور بالإرهاق خلال الحمل ويحسن الدورة الدموية للمرأة الحامل، يقلل من مخاطر مقدمات تسمم الحمل.

من قبل منى خير