حالات صحية تؤثر على علاقتك الجنسية

حالات صحية تؤثر على علاقتك الجنسية

حالات صحية تؤثر على علاقتك الجنسية

أن تكون علاقة حميمة مع شريك حياتك هي من امتع الاشياء في الحياة الزوجية. ولكن يمكن لمشكلة صحية طويلة الأجل أن تسلب منك هذه المتعة. من المهم بداية معرفة ما هي المشكلة وكيفية حلها. تعرف بالصور على حالات صحية تؤثر على علاقتك الجنسية:

السكري

السكري

ارتفاع نسبة السكر في الدم، من الممكن ان يضر الأوعية الدموية والأعصاب مع مرور الوقت. هذا يمكن أن يعيق تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية. مما قد يسبب مشاكل في الانتصاب والقذف لدى الرجال. ولدى النساء قد يلاحظ فقدان الرغبة الجنسية، جفاف المهبل وألم أثناء الجماع. إذا كان مرض السكري لديك تحت السيطرة، تمارس الأنشطة الرياضية، وتتناول الطعام الصحي، فهذا قد يساعد على في الوقاية من المشاكل الجنسية وغيرها. إذا استمر ظهورها، أخبر طبيبك بذلك.

امراض القلب

امراض القلب

كما هو الحال مع مرض السكري، فالمشكلة هي تضرر الأوعية الدموية الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جنسية. و بعض الادوية، مثل تلك المعدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن تسبب مشاكل كذلك. تغييرات في نمط الحياة - النظام الغذائي واللياقة البدنية، يمكن أن تحدث تغييرا كبيرا. إذا كنت قد أصيبت بأزمة قلبية وتقلق من أن الجنس قد يؤدي إلى إصابة أخرى، اسأل طبيبك عن متى يمكنك ممارسة الجنس مرة أخرى.

الاكتئاب

الاكتئاب

عقلك وجسمك يسيران جنبا إلى جنب. واحدة من أعراض الاكتئاب يمكن أن تكون انخفاض في الرغبة الجنسية. أخبر طبيبك إذا كنت تشعر بذلك لفترة طويلة. العلاج - قد يشمل التحدث مع مستشار، وإجراء تغييرات نمط الحياة، والطب - يمكن أن يساعد. يمكن لبعض مضادات الاكتئاب ان تؤدي إلى مشاكل الانتصاب لدى الرجال. خفض الجرعة أو تبديل الدواء قد يساعد.

السرطان

السرطان

الجنس قد يكون آخر شيء قد يفكر فيه مريض السرطان. لكن في حال رغب بذلك، فإن المرض وبعض من العلاجات يمكن أن تصعب القيام به. اذا قد يكون المريض متعبا جدا ويشعر بالألم، وقد تؤثر العلاجات على القدرة الجنسية. اضافة الى ان بعض العمليات الجراحية تؤثر على هيئة الجسم. يوصى بمحاولة الاتصال بطرق أخرى مع الشريك حتى يصبح المريض على استعداد لممارسة الجنس.

ألم مزمن

ألم مزمن

من الصعب أن تفكر في الجنس، إذا كان لديك ألم مستمر. إذا كانت أدويتك لا تتحكم في آلامك بشكل جيد، قد يحتاج طبيبك إلى تغيير الجرعة أو تبديل الدواء. وربما يكون الدواء هو المشكلة. اذ ان بعض أدوية الألم لها آثار جانبية لأنها تؤثر على الجهاز العصبي الخاص بك. في هذه الحالة يوصى بالتحدث مع طبيبك.

فقدان السيطرة على المثانة

فقدان السيطرة على المثانة

هذه المشكلة أكثر شيوعا لدى كبار السن، وخاصة النساء. ضغط إضافي على بطنك أثناء ممارسة الجنس قد يجعلك تسرب البول. قد تتجنب العلاقة الحميمة. حاول تغيير الوضعيات واذهب إلى الحمام قبل ممارسة الجنس. تحدث مع طبيبك، حيث أن العلاج عادة ما يساعد.

من قبل منى خير