6 حلويات صحية للعيد

حلويات صحية للعيد

حلويات صحية للعيد

من أهم مظاهر العيد التي لا يمكن الاستغناء عنها، هي حلويات العيد، إذ حتما سنشتري الشوكولاتة ونعد كعك العيد فهذه تحولت الى احدى اهم طقوسنا في العيد. لكن لا تقلق هناك حل! إليك بالصور حلويات العيد الصحية.

كعك العيد

كعك العيد

يكثر بالعيد تناول الكعك بالتمر والمعمول، التي تتميز بطعمها اللذيذ وغناها في الدهون، السكريات والسعرات الحرارية التي تختلف بحسب كمية السمنة، المارجرين أو الزيت التي تحتويها كل قطعة وكذلك حجمها. فمثلا قطعة واحدة من الكعك بالعجوة بحجم 50 غرام يمكن ان تحتوي على حوالي 200 سعرة، ونفس حجم القطعة من المعمول بالجوز تحتوي على حوالي 250 سعرة حرارية. اذا كنت لا تستطيع مقاومة الكعك فتناول قطعة واحدة

 
سلطة الفواكه

سلطة الفواكه

تعتبر سلطة الفواكه بديل صحي لحلويات العيد، كونها تحتوي على الفيتامينات، المعادن والألياف الغذائية. يوصى بأن تعد السلطة في البيت وبذلك تتحكم بحجم الوجبة والمكونات التي تستخدمها.

المجففات

المجففات

الفواكه المجففة مثل المشمش، القطين، الاناناس والخوخ افضل من كعك العيد، كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، الفيتامينات والمعادن. يوصى بتفضيل التمر وذلك بسبب احتوائه على الأملاح المعدنية، والعديد من الفيتامينات ونسبة مرتفعة من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم كما يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور، ونسبة منخفضة جدا من الدهون والبروتين. مما يعود بالفائدة عليك، لكن تجنب الإكثار منه.

القطايف

القطايف

يمكنك إعداد القطايف الصحية في العيد وتناولها بدلا من الكعك. قم بحشوها بالجوز أو بجبنة قليلة الدسم، واشويها بالفرن، وتناولها مع قطر مخفف (يحتوي الكثير من الماء والقليل من السكر)

 
السحلب

السحلب

يحتوي على كمية عالية من البروتين والكالسيوم. قم باعداده بنفسك من الحليب القليل الدسم وإضافة كمية قليلة من السكر للمحافظة على الوزن ودرجات السكر بالدم، يمكن أيضا إضافة الجوز والقرفة.

 
الشوكولاتة

الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة جزءا أساسيا من أعيادنا ومناسباتنا السعيدة ولكن علينا ألا ننسى أنها غنية بالدهون. فان 100 غم من الشوكولاتة يزود الجسم بمعدل 500 سعرة حرارية. إذا كان لا بد من الشوكولاتة اختار الداكنة ففيها منفعة لك، واحرص على الحد من الكمية المتناولة.

 
من قبل منى خير