حمية جديدة تخلصك من كيلوجرامات عديدة

حمية جديدة

حمية جديدة

إن كنت تعاني من السمنة فمن المؤكد أنك قمت بالبحث عن العديد من الحميات الغذائية التي تساعدك في خسارة الوزن، ولكن هل سمعت عن هذه الحمية الجديدة قليلة السعرات الحرارية (Very Low-calorie Diets)؟ تعرف عليها من خلال العرض المرئي التالي:

حمية منخفضة السعرات

حمية منخفضة السعرات

لا تشبه أي حمية أخرى، بل هي حمية تستبدل وجباتك الغذائية بمكملات بأشكال مختلفة وسعرات حرارية منخفضة جداً لا تتجاوز الـ 800 سعرة حرارية عادة بشكل يومي. من الممكن استخدام الحمية منخفضة السعرات الحرارية لفترة قصيرة من الزمن من أجل تسريع عملية النزول بالوزن لمن يعاني من السمنة.

منتجات الحمية

منتجات الحمية

بما أن هذه الحمية تعتمد على مبدأ استبدال الوجبات الغذائية بمكملات، ستجد العديد من المنتجات لها خاصة من اوبتيفاست​ (Optifast)، والتي تأتي على الأشكال التالية:

  • مشروبات البروتين

  • المخفوقات (Shakes) المختلفة مثل مخفوق الفانيلا

  • الحساء

  • ألواح الطاقة.

هدف الحمية منخفضة السعرات الحرارية

هدف الحمية منخفضة السعرات الحرارية

بما أن هذه الحمية تعتمد على عدد سعرات حرارية يومية منخفضة جداً، فهي تهدف إلى علاج السمنة أو أن تكون الخطوة الأولى في ذلك. منتجات هذه الحمية مصممة لتمدك بكافة العناصر الغذائية أثناء نزول الوزن السريع.

لمن معدة هذه الحمية؟

لمن معدة هذه الحمية؟

لا يتم استخدام هذه الحمية إلا من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وعادة مع متابعة الطبيب. لا يجوز للأطفال استخدام هذه الحمية، كما من الممكن أن تسبب مضاعفات صحية مختلفة لكبار السن.

فوائد الحمية منخفضة السعرات الحرارية

فوائد الحمية منخفضة السعرات الحرارية

تتمثل أهم فوائد هذه الحمية فيما يلي:

  • فقدان بين 1.3- 2.3 كيلوغرام من الوزن أسبوعياً.

  • المساهمة في علاج المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة مثل السكري.

  • هذه الحمية تشجع وتترك آثاراً إيجابية على نفسية الشخص، وذلك بسبب النتائج التي يلاحظها.

هل من الممكن أن يزداد وزنك مجدداً؟

هل من الممكن أن يزداد وزنك مجدداً؟

يختلف أثر الحمية منخفضة السعرات الحرارية على المدى الطويل، فالبعض قد يزداد وزنه مجدداً. للحفاظ على الوزن المرغوب من الضروري أن تترافق هذه الحمية مع تغييرات في نمط الحياة، بما يشمل ممارسة النشاط الرياضي.

من قبل منى خير