خطوات تنظيف البشرة بالصور

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة

يعد تنظيف البشرة والعناية بها خطوة مهمة للحفاظ على بشرة صحية، متوهجة، وأكثر شبابًا، كما تساهم هذه الخطوة في منع ظهور الحبوب و التجاعيد، و سنتعرف فيما يلي على خطوات تنظيف البشرة.

اعرف نوع بشرتك

اعرف نوع بشرتك

كبداية من المهم أن تعرف نوع بشرتك، فهناك البشرة العادية، الدهنية، الجافة، الحساسة، والمختلطة، حيث أن تحديد نوع البشرة أساسي في تحديد المنتجات التي ستفيدك، واستخدام المنتجات الخاطئة قد يؤدي لجعل بشرتك أسوء بدل أن تحسينها.

اغسل يديك

اغسل يديك

اغسل يديك بالماء الدافيء والصابون للتخلص من الجراثيم والأوساخ وتجنب نقلها إلى الوجه.

اغسل وجهك مرتين يوميًا

اغسل وجهك مرتين يوميًا

اغسل وجهك مرة في الصباح وأخرى قبل النوم خاصةً إن كنتِ تضعين مكياج أو عرضةً للإصابة بالبثور، ويكون ذلك باستخدام ماء دافئ ومنظف لطيف على البشرة، وإن أردت غسل الوجه مرة واحدة فقط فيوصى غسل الوجه خلال المساء لإزالة جميع التراكمات التي حصلت على البشرة خلال اليوم.

تقشير البشرة

تقشير البشرة

يجب أن تعرف إذا كان التقشير جيدًا لبشرتك، فمثلًا يعتبر التقشير جيدًا لمن يُعاني من أضرار أشعة الشمس، وقد يلحق ضررًا لآخرين مثل الذين يعانون من حب الشباب الكيسي، ويكون التقشير عبر وضع المُقشر على الوجه باصبعك و فركه بحركات دائرية، وإن كان سائًلا يوضع بواسطة قطنة أو منشفة.

شطف البشرة

شطف البشرة

باستخدام الماء الفاتر وبطريقه لطيفه يشطف الوجه جيدًا بعد الغسل والتقشير، إما بواسطة قطعة قماش نظيفة أو برش الماء على الوجه، وتأكد من إزالة جميع المنظف الذي سبق وضعه كي لا يحدث سد للمسامات وبالتالي تهيج للبشرة.

تجفيف البشرة

تجفيف البشرة

يكون تجفيف الوجه بطريقة التربيت باستخدام قطعة قماش أو منشفة نظيفة، ويجب تجنب استخدام منشفة يستخدمها الجميع، أو معلقة منذ أيام، أو استخدمتها مسبقًا لتجفيف باقي الجسم، وذلك لأنه من الممكن أن تتكاثر البكتيريا على المنشفة وتنتقل إلى الوجه.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة

ضع مرطبًا يناسب نوع بشرتك، وذلك لأن المرطب يحفظ الرطوبة الموجودة في الوجه، ويحافظ على الزيوت الأساسية في الوجه، كما يحمي البشرة من الجفاف، وربما تحتاج لترطيب أعلى خلال فصل الشتاء.

ملاحظة

ملاحظة

إذا كنت تستخدم دواءً لحب الشباب أو أحد منتجات مقاومة الشيخوخة؛ قم بتطبيقه بعد وضع المرطب، حيث أن المرطب يعمل كعازل ومساعد لتقليل أي تهيج محتمل في البشرة.

من قبل هيلدا قواسمي