شاهدوا بالصور كيفية تجهيز خلطات طبيعية للوجه!

خلطات طبيعية للوجه

خلطات طبيعية للوجه

لا حاجة لانفاق مئات الدولارات على مستحضرات التجميل. يمكن اجراء علاج منزلي للوجه لا يقل فاعلية من الفواكه، الخضروات وغيرها. كيفية تحضير خلطات طبيعية للوجه وأقنعة تجميلية لعلاج البشرة من العسل، اللبن والعنب. ستفاجؤون من المكونات الموجودة لديكم والتي يمكن بواسطتها إعداد مستحضرات لتنظيف وتغذية البشرة. من المنتجات الغذائية مثل الخيار، الشوفان، العنب والخميرة يمكن اعداد أقنعة وخلطات طبيعية للوجه وأدوية لعلاج حب الشباب والتي من شأنها أن تساعدكم على الحصول على بشرة وجه صحية، نظيفة ومشرقة. اليكم المستحضرات في العرض المرئي التالي

قناع العنب

قناع العنب

  العنب هو مركب شائع في مستحضرات تنظيف الوجه التي تباع في الصيدليات، ولكن إذا كان لديكم بالفعل عنب في الثلاجة، فليس هناك حاجة إلى إنفاق المزيد من المال لشراء مستحضرات تنظيف على أساس عنب. ببساطة أخرجوا العنب من الثلاجة، خذوا بعض الحبات من عنقود العنب، اقطعوا كل حبة عنب الى نصفين وافركوا الوجه والعنق، اتركوا العنب على الوجه لمدة بضع دقائق وغسلوه بالماء البارد.

قناع الخيار

قناع الخيار

الخيار هو أيضا مركب شعبي في صناعة مستحضرات التجميل نظرا لميزته في تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة. اكشطوا حبة من الخيار بواسطة المبشرة، اخلطوا الخيار مع كوب واحد من دقيق الشوفان وأضيفوا القليل من اللبن للخليط. ادهنوا هذا القناع على وجه نظيف، اتركوه لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسلوه.

قناع العسل

قناع العسل

بقي لديكم الكثير من العسل؟ ممتاز، يمكن إعداد قناعا للوجه منه . كيف نفعل ذلك؟ اغسلوا وجهكم بالماء الدافئ لفتح المسام، جففوا وجهكم وادهنوا عليه العسل. اتركوه على البشرة لمدة 30 دقيقة واغسلوه بماء دافئ ثم بعد ذلك بالماء البارد لإغلاق المسام.

قناع اللبن

قناع اللبن

تعانون من بشرة الوجه الدهنية؟ اللبن يمكنه أن يساعد. امزجوا ملعقة صغيرة من الخميرة مع كأس لبن لتكوين خليط خفيف. ادهنوا الخليط على بشرة الوجه النظيفة واتركوا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة. اغسلوا الوجه بالماء الدافئ وبعده بالماء البارد لإغلاق المسام.

قناع الشوفان

قناع الشوفان

من الشوفان يمكن تحضير قناع وجه رائع. نخلط ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة من الصودا مع الماء لتكوين خليط لزج. ادهنوا القناع على وجهكم بحركات دائرية بلطف لبضع دقائق ثم اغسلوه جيدا بالماء.

قناع الليمون والبيض

قناع الليمون والبيض

خليط رائع لعلاج جميع أنواع البشرة. اعصروا نصف ليمونة واخلطوا العصير مع بيضة مخفوقه واحدة. ادهنوا الخليط على وجهكم واتركوه هكذا طيلة الليل. احرصوا على عدم دهن الخليط على المنطقة القريبة جدا من العينين. ضعوا قطع قماشية قديمة على الفراش عند وضع القناع لأنه يمكن أن يتسخ.

قناع الكركم

قناع الكركم

واخيرا، من أجل إعداد هذا القناع يجب خلط نصف كوب من دقيق الحمص مع ملعقتين من الكركم وزيت اللوز وخلطها جميعا مع الماء للحصول على عجينة. اتركوا العجينة على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق واغسلوها جيدا بالماء.

من قبل منى خير