شوربات صحية ومفيدة للشتاء

من قبل ويب طب
شوربات صحية ومفيدة

شوربات صحية ومفيدة

مع حلول الشتاء يتسارعن ربات البيوت لتحضير الشوربات الساخنة واللذيذة على أنواعها، فالشوربات تمنحنا الدفئ والحرارة خاصة في ايام الشتاء الباردة، وتقي من العديد من الامراض. تعرفوا بالصور على شوربات مفيدة وصحية يتم تحضيرها كثيرا في الشتاء:

شوربة العدس

شوربة العدس

تتميز شوربة العدس بالقيم الغذائية العالية، كما أنها تعتبر مصدر للطاقة والسعرات الحرارية، وغنية بالكربوهيدرات المعقدة والألياف وبعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B، الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم وحمض الفوليك. مما يمكنها من إمداد جسمنا بالدفئ والحرارة، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وخفض نسب الكولسترول وتعزيز صحة القلب والشرايين. تعرفوا على المكونات وطريقة تحضير شوربة العدس.

شوربة خضار

شوربة خضار

شوربة الخضار غنية بالعديد من المعادن والفيتامينات، وتعد مصدر لمضادات الأكسدة المتنوعة، لذا فهي تساعد على تقوية المناعة. اضافى الى انها تمنح الشعور بالشبع بسبب احتوائها على الالياف وجيدة لمن يرغب في التخلص من الوزن الزائد.

شوربة الملفوف

شوربة الملفوف

تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين والدهون والعديد من الفيتامينات والمعادن. تقوي المناعة وتحارب العديد من الأمراض والسرطانات نتيجة احتوائها على مضادات الاكسدة ومعدن الكبريت، كما أنها تساعد على إزالة السموم من الجسم. وتعتبر الشوربة الانسب لمن يبحثون عن طرق تنزيل الوزن، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة وتساعد على الاحساس بالشبع كونها تحتوي على كمية عالية من الألياف. وصفة لشوربة الملفوف الصحية

شوربة الدجاج

شوربة الدجاج

شوربة الدجاج طعمها لذيذ وتستخدم كدواء للانفلونزا منذ القدم، اضافة الى انها تعمل كدواء مضاد للالتهابات، وتخفف من الأعراض التي تظهر في الجهاز التنفسي العلوي التي تميز النزلات البردية.

شوربة السمك

شوربة السمك

شوربة السمك بالخضروات تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات، البروتين، الدهون والعديد من الفيتامينات والمعادن. وهي تعد مهمة جدا  لبناء خلايا وأنسجة الجسم المختلفة والحفاظ عليها. تعتبر الشوربة الانسب لمن يبحثون عن طرق لتنزيل وزنهم، لانها قليلة السعرات وتساعد على الاحساس الشبع كونها تحتوي البروتين.

شوربة القمح بالطماطم

شوربة القمح بالطماطم

تعتبر شوربة القمح بالطماطم الخيار الأفضل خاصة في فصل الشتاء لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالدفء والطاقة اللازمة. وهي مصدر للطاقة متكامل بسبب غناها بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية المختلفة من بروتينات، كربوهيدرات وفيتامينات ومعادن. غناها بالبروتين والألياف الغذائية يساعد على الاحساس بالشبع مما قد يكون له دور كبير في عملية تخفيف الوزن والرجيم.

شوربة البروكلي بالمشروم

شوربة البروكلي بالمشروم

شوربة البروكلي بالمشروم شوربة غنية جداً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة المفيدة لصحة الجسم، وهي مصدر غني لفيتامين د. لكن مشكلتها انها تحتوي على الكثير من الدهون، يمكن تقليل ذلك من خلال تقليل كمية الزيت فيها ومرقة الدجاج واستخدام الجبن قليل الدسم. تعرف على طريقة تحضير وصفة شوربة البروكلي بالمشروم.