طرق تخسيس الثدي بالصور

 طرق تخسيس الثدي بالصور

طرق تخسيس الثدي بالصور

يعد الثدي كبير الحجم من العلامات الجمالية لدى المرأة ولكن قد تأتي مع هذه العلامة الجمالية مضاعفات عديدة كآلام في الظهر والرقبة. وقد تلجأ العديد من النساء لخوض عمليات جراحية في سبيل تقليص حجمه في هذا العرض التقديمي سنسلط الضوء على أسباب الزيادة في حجم الثدي وطرق تخسيس الثدي بالصور ونركز هنا على الطرق الطبيعية:

1. ممارسة الرياضة

1. ممارسة الرياضة

لممارسة الرياضة دور كبير في تقليص وتخسيس الثدي، حيث أن التمارين الهوائية قادرة على حرق الدهون في منطقة الثدي وممارسة تمارين المقاومة قادرة على شد وتقوية العضلات الواقعة خلف نسيج الثدي مما يؤدي لإظهار الثدي بمنظر لائق.

2. التوقف عن تناول موانع الحمل الهرمونية

2. التوقف عن تناول موانع الحمل الهرمونية

هرمون الأستروجين يلعب دورًا هامًا في الزيادة من حجم الثدي، تناول موانع الحمل الأستروجينية يعمل على زيادة في مستويات هرمون الأستروجين وبالتالي زيادة في حجم الثدي ولكن الخبر السار أنه عند التوقف عن تناولها يزول تأثيرها وبتالي يعود حجم الثدي للوضع الطبيعي.

3. تناول بذور الكتان

3. تناول بذور الكتان

التغيرات على النظام الغذائي المتبع أو حتى إضافات صغيرة عليه تؤدي لظهور نتائج مبهرة حيث أن إضافة بذور الكتان لنظامك الغذائي قد يساعد في تقليص حجم الثدي عن طريق أن بذور الكتان تعمل على إعادة التوازن الهرموني في الجسم ومن هذه الهرمونات هرمون الأستروجين الذي ذكرنا عن دوره سابقًا في الزيادة في حجم الثدي.

4.شرب الشاي الأخضر

4.شرب الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر يعمل على زيادة عمليات الأيض وبالتالي زيادة الطاقة في الجسم. كما يعزز الشاي الأخضر من فقدان الوزن وبتالي التقليل من الكتلة الدهنية الموجودة في منطقة الثدي وذلك يعني أنه يعمل على تقليص حجم الثدي.

5. الزنجبيل

5. الزنجبيل

ينصح بشرب الزنجبيل ثلاث مرات في اليوم للاستفادة من قدرته على تحفيز حرق الدهون في الجسم ومنها الكتلة الدهنية المتواجدة في منطقة الثدي.

6. الملابس

6. الملابس

في حال أن العلاجات لم تفلح في تقليص حجم الثدي فإن تغير الملابس والاستثمار في حمالة صدر تناسب مقاسك وتغطي كامل الثدي وتوفر الدعم المناسب له وارتداء ملابس بألوان داكنة قد تجعل الثدي يبدو أصغر حجمًا ويجعل التركيز أقل على هذه المنطقة.

أسباب زيادة حجم الثدي

أسباب زيادة حجم الثدي

هناك العديد من الأسباب وراء زيادة حجم الثدي ولكن قبل الخوض فيها علينا أن ننظر نظرة على مكونات الثدي حيث أن نسيج الثدي عبارة عن خلايا دهنية وخلايا غدية مرتبطة بمستقبلات هرمونية وذلك بنبأنا أنه باختلال وعدم توازن مستويات الهرمونات قد يختلف حجم الثدي وذلك بالإضافة أن السمنة والوزن الزائد، الحمل، وبعض الأدوية، وحتى العامل الوراثي والجيني من العوامل التي قد تزيد من فرصة الحصول على ثدي حجمه أكبر من الطبيعي.

من قبل مريم هارون