6 علامات تدل على مشكلة في الرحم

علامات تدل على مشكلة في الرحم

علامات تدل على مشكلة في الرحم

الرحم مخفي بشكل جيد، لذلك لا يمكننا اكتشاف أي مشاكل قد تظهر بسهولة. لذا عليك ان تنتبهي للعلامات التي يعطيها عندما يكون هناك شيء غير صحيح. يجب إجراء فحوصات وقائية بانتظام، وإذا كان هناك ألم، عدم راحة، رائحة كريهة أو أي شذوذ آخر متعلق بالرحم، فاطلعي طبيبك على ذلك. تعرفي من خلال العرض المرئي التالي على شارات تدل على مشكلة في الرحم:

النزيف المهبلي

النزيف المهبلي

إذا زاد تدفق الدم أو انخفض بشكل كبير أثناء الحيض، أو ظهر نزيف مهبلي في غير موعد الدورة فهذا قد يدل على أنه هناك أمر غير طبيعي يحدث لك وأنت بحاجة لمراجعة طبيبك. نزيف مهبلي غير عادي هو أحد الأعراض المحتملة لسرطان الرحم أو المبيض ومرض التهاب الحوض، ويرتبط أيضا بسرطان عنق الرحم. والنزيف الغريب بعد الجنس يجب فحصه أيضًا، من المحتمل أن يكون سبب ذلك تلف البطانة المهبلية عن طريق الاحتكاك والجفاف ونادرا ما يكون علامة للسرطان

الالم

الالم

الألم الذي يأتي من التشنجات أمر طبيعي إلى حد ما، عادة أثناء الحيض. ولكن إذا كنت تعانين من ألم عندما في غير موعد الحيض أو التشنجات الشديدة جدا، فهذه علامات يجب أن تحصل على بعض الرعاية الطبية. قد يكون التهاب بطانة الرحم، والذي يحدث عندما تنمو أنسجة الرحم خارج الرحم، أو ربما السرطان. وينبغي أيضا التحقيق في الألم أو الحرق أثناء الجماع. يمكن أن يكون العدوى التناسلية، بطانة الرحم أو الأمراض المنقولة جنسيا.

الافرازات

الافرازات

من الطبيعي أن يكون لديك إفرازات مهبلية، خاصة للنساء في سنوات الإنجاب. يجب أن يكون لدى النساء بعد انقطاع الطمث إفرازات مهبلية أقل. بشكل عام، تكون الإفرازات العادية واضحة، شفافة وعديمة اللون. إذا كانت الإفرازات ذات رائحة قوية، ولاحظت تغيير في الاتساق واللون والدم وألم غير عادي و / أو حمى. قد تشير هذه العلامات إلى وجود نوع من التهاب عنق الرحم.

تضخم الرحم

تضخم الرحم

نطاق الحجم المقبول لرحم النساء هو حوالي 6.35 إلى 24.89 سم. تضخم يعني النمو المفرط أو تطور للرحم. علاماته تشمل:

  • زيادة حجم تدفق الطمث
  • وجود جلطات
  • زيادة التبول
  • نزيف بين الدورات
  • الإمساك
  • الشعور بالامتلاء أو الضغط أسفل البطن
التورم المستمر في بطنك

التورم المستمر في بطنك

إذا لاحظت تورم مستمر في بطنك، بغض النظر عما تفعلينه، قد تحتاجين إلى فحص المبيضين. يمكن أن يكون التورم في البطن المستمر علامة على تطور السرطان في المبيضين. إذا كان هناك أي تاريخ للسرطانات النسائية في عائلتك، فعليك أن تنتبهي إذا كان لديك تورم لم يختفي، لأنه العلامة الأولى التي تم تشخيصها عن هذا السرطان.

صعوبة في الحمل

صعوبة في الحمل

هذه مسألة معقدة وهناك الآلاف من الأسباب لها، ولكن يمكن أن يكون سبب العقم هو مشكلة في بطانة الرحم، متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، خلل في الغدة الدرقية أو الغدة الكظرية أو الأمراض المنقولة جنسيا. سوف تحتاجين إلى فحص طبي من أجل التشخيص الصحيح.

من قبل منى خير