عملية شد الفخذين بالصور

أنواع عملية شد الفخذين بالصور

أنواع عملية شد الفخذين بالصور

يتم إزالة الدهون والجلد الزائد خلال عملية شد الفخذين، ويتم إجراء هذه العملية بطرق مختلفة تختلف حسب طبيعة القطع الذي يقوم به الجراح، تعرف على أنواع عملية شد الفخذين بالصور

1. شد الفخذ الأوسط

1. شد الفخذ الأوسط

تعتبر عملية شد الفخذ الأوسط الشكل الأكثر شيوعًا من عملية شد الفخذين، يعالج هذا الإجراء الجلد المترهل في الفخذ الداخلي من خلال عمل شق في أعلى الفخذ باتجاه الركبة أو الجزء الخلفي من الفخذ.

2. شد الفخذ الداخلي

2. شد الفخذ الداخلي

يتم إجراء هذه العملية إذا كنت تريد تعديل الجزء العلوي الداخلي من الفخذ. يعتبر هذا الإجراء أقل توغلًا من الأنواع الأخرى بحيث يتضمن إجراء شقوق أقل، وتتضمن هذه العملية إجراء شق واحد في منطقة الفخذ فقط.

3. شد الفخذ الخارجي/الجانبي

3. شد الفخذ الخارجي/الجانبي

يتم هذا الإجراء بعمل شق على شكل حرف (V) على حدود الملابس الداخلية وصولًا إلى الجزء العلوي من خارج الفخذ، يعمل هذا الإجراء لشد الجلد من الجزء الخارجي والأمامي من الفخذين.

4. شد الفخذ العامودي

4. شد الفخذ العامودي

يتم هذا الإجراء عن طريق عمل شق يمتد من تجعيد الفخذ مرورًا بالجزء الداخلي بين الساق والركبة. في هذا الإجراء قد ينتج ندوب عميقة وكبيرة بسبب طول خط الشق. يترك الأطباء هذا النوع من العمليات للحالات التي تعاني من ترهل كبيربسبب فقد كبير بالوزن أو عملية شفط الدهون.

إغلاق جرح عملية شد الفخذ

إغلاق جرح عملية شد الفخذ

يتم استخدام الغرز العميقة داخل الأنسجة لتساعد في تكوين ودعم الأنسجة الجديدة والشكل الجديد، ويتم إغلاق الجرح الخارجي في الجلد عن طريق الخيوط الجراحية أو المشابك أو الأشرطة اللاصقة.

من قبل د. اسيل متروك