فوائد العسل - يقيك من أمراض الجهاز الهضمي

فوائد العسل

فوائد العسل

يشتهر العسل بفوائده الصحية العديدة ولطالما اعتبره الكثيرين وصفة علاجية للعديد من الأمراض.. إليك بالصور فوائد العسل التي لم تعرفها من قبل:

يعمل كمضاد حيوي

يعمل كمضاد حيوي

فعالية العسل تضاهي المضادات الحيوية في بعض الحالات، إذ له القدرة على قتل العديد من الميكروبات، والفيروسات والفطريات. كما أنه يحفز إفراز مواد مطهرة تقلل من الالتهاب والتسمم.

 
يخلصك من السعال

يخلصك من السعال

يعتبر العسل علاجا فعالا وآمنا للسعال، ويدخل في صناعة العديد من أدوية الكحة، فهو يخفف الكحة ويساعد في إزالة البلغم والتهاب الحنجرة.

 
يقلل مستوى الدهنيات في جسمك

يقلل مستوى الدهنيات في جسمك

يستخدم العسل كبديلا للمحليات المصنعة مما قد يساهم في الوقاية من العديد من الأمراض من بينها السمنة، أمراض القلب وتصلبات الشرايين، اضافة الى انه وجد له دور في تقليل نسبة الكوليستيرول والدهنيات في الدم.

يقيك من أمراض الجهاز الهضمي

يقيك من أمراض الجهاز الهضمي

يتميز العسل بأنه سريع الهضم، ويمر مباشرة من الأمعاء الدقيقة إلى مجرى الدم دون أن يسبب أي تهيج في الجهاز الهضمي. كما وجد أنه يساعد في علاج عسر الهضم، التهابات الأمعاء وكذلك الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.

 
يعالج الجروح

يعالج الجروح

يحتوي العسل على الإنزيم المسؤول عن إنتاج بيروكسيد الهيدروجين، مما يجعله يساهم في علاج الجروح وتخفيف الألم، وتطهيرها ومنع الجراثيم والبكتيريا من النمو، ويساعد في التئام الجروح بشكل أسرع.

يحافظ على البشرة ويعالج مشاكلها

يحافظ على البشرة ويعالج مشاكلها

وجد ان للعسل تأثير إيجابي على الجلد والبشرة، حيث يساعد على تنقية البشرة ويستخدم لعلاج بعض مشاكل الجلد مثل الأكزيما، الصدفية وحب الشباب بصفته يحتوي على خصائص تجعله مضادا للبكتيريا، ويساهم في تخفيف جفاف الجلد والتشققات في القدمين. يدخل العسل في صناعة العديد من المراهم والمستحضرات التجميلية ومستحضرات العناية بالبشرة.

من قبل ويب طب