فوائد الليمون

مقدمة

مقدمة

فوائد الليمون كثيرة وقد تفاجئكم، فالليمون يعتبر أكثر من مجرد متبل لأشهر مأكولاتنا كالتبولة والفتوش والملوخية والملفوف ليشكل عاملا هاما في العديد من علاجات الأمراض، فالليمون وكما ستكتشفون في هذا العرض المرئي مفيد للقلب، ناجع في علاج الحمى، الزكام، الالتهابات المختلفة، كما أنه مفيد في الاهتمام بالشعر، البشرة ومظهر الأسنان إضافة إلى فقدان الوزن..وأمور أخرى عديدة!

تاثير الليمون على القلب

تاثير الليمون على القلب

يعتبر الليمون مفيدا للاشخاص الذين لديهم مشاكل في القلب، بسبب احتوائه على الكالسيوم، النحاس، الحديد، الفوسفور والمغنيسيوم، جميعها  لها تأثير جيد على القلب، اضافة الى انه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، الدوخة والغثيان.

يخفف من الحمى ويعالج الانفلونزا

يخفف من الحمى ويعالج الانفلونزا

من فوائد الليمون انه عند استهلاكه، يزداد التعرق مما يساعد على تخفيف الحمى.

يخفف شرب عصير الليمون الطازج من اعراض نزلات البرد والانفلونزا، فهو يساعد فى إخراج البلغم ويهدئ السعال وغيرها من الاعراض، وكذلك يوقف نشاط أي عدوى أخرى من الممكن أن تظهر كتطورات للأنفلونزا وذلك لخواصه المضادة للبكتيريا والفيروسات.

منقي للدم ومقوي لجهاز المناعة

منقي للدم ومقوي لجهاز المناعة

يعتبر الليمون منقيا للدم، وشرب الليمون الطازج يساعد الجسم على التخلص من سمومه، ويعمل على تطهير الجسم من الداخل، بحيث يقوم بتحليل المواد السامة ليتخلص منها الجسم، ويساعد على اخراج املاح الكالسيوم من الجسم.

اضافة الى انه غني بفيتامين ج (C) والفلافونويد (Flavonoid) التي بدورها تقوي جهاز المناعة وتقلل من تسمم الجسم.

الليمون يعالج التهاب الحلق

الليمون يعالج التهاب الحلق

من فوائد الليمون أنه يساعد  في علاج التهابات الحلق، اضافة الى تخفيف الام الحلق. طريقة العلاج الموصى بها هي وضع نصف ليمونة مع نصف كوب من الماء والقيام بالمضمضة، وسوف تزول الام الحلق بسرعة.

مطهر طبيعي للبشرة

مطهر طبيعي للبشرة

يعتبر الليمون مطهرا طبيعيا، فهو يساعد على التخلص من السموم. وهو غني بفيتامين (C)، كما ذكر سابقا، الذي يعتبر مسؤولا عن مظهر وصحة البشرة ويمكن أن يساعد في التخفيف من التجاعيد والبقع على الجلد، وإذابة الخلايا الميتة، كما يمنح البشرة نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا.

مبيض اسنان

مبيض اسنان

يعتبر الليمون مبيضا للاسنان، فيمكن تبيض الاسنان من خلال فرك الاسنان به. ويمكنه ان يخفف الام الاسنان عند استخدامه مع الماء وعند وضعه على اللثة كما يمكنه وقف النزيف منها. 

أفضل معالج للشعر

أفضل معالج للشعر

يمكن التخلص من دهون الشعر من خلال فرك فروة الشعر بالليمون، فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون، وهو يقوي الشعر ويعتبر أفضل معالج للشعر. 

مهدىء طبيعي

مهدىء طبيعي

من فوائد الليمون أنه يعتبر أحد المهدئات الطبيعية التي يمكن وضعها على الجروح او على لدغة النحل أو الدبور لتخفيف الآلام بالإضافة إلى أنه يوقف النزيف بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين B التي تقوي جدر الأوعية الدموية وتمنع النزيف.

يمهد الطريق لفقدان الوزن

يمهد الطريق لفقدان الوزن

من الفوائد الصحية لليمون، أنه يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع لاحتوائه على الياف البكتين التي تزود الشعور بالشبع لمدة طويلة. ويمنع تراكم الدهون ويساعد على اذابة الدهون في الارداف والساقين. 

التاثيرات النفسية لليمون

التاثيرات النفسية لليمون

اضافة للتأثيرات العلاجية والجمالية لليمون، التي ذكرت اعلاه، فانه يملك تاثيرات نفسية، فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات كما أنه يقلل من التوتر والاكتئاب

من قبل منى خير