6 فوائد صحية للاسكدنيا

فوائد صحية للاسكدنيا

فوائد صحية للاسكدنيا

تتميز الاسكدنيا بفوائد صحية عديدة، منها الوقاية من السكري، تقليل ضغط الدم والحد من مخاطر السرطان. تعرف على فوائد الاسكدنيا الصحية بالصور:

تقلل ضغط الدم وتحمي القلب

تقلل ضغط الدم وتحمي القلب

تحتوي الاسكدنيا على البوتاسيوم، والذي يعمل بمثابة موسع للأوعية الدموية في نظام القلب والأوعية الدموية. من خلال تقليل الضغط والضغط على الأوعية الدموية والشرايين، يكون البوتاسيوم قادراً على خفض ضغط الدم وحماية صحة القلب.

تمنع مرض السكري

تمنع مرض السكري

كثيرا ما يقترح شاي الاسكدنيا للوقاية من داء السكري أو علاجه، حيث تبين أن نسبة السكر في الدم تقل بشكل ملحوظ عند تناوله بانتظام. إن المركبات العضوية الفريدة الموجودة في شاي الاسكدنيا قادرة على تنظيم مستويات الأنسولين والجلوكوز، مما يساعد على الوقاية من مرض السكري.

مفيدة لصجة الجلد

مفيدة لصجة الجلد

تحتوي على فيتامين (أ)، مما يزيد من الرطوبة وبالتالي تعزز الجلد السليم. اضافة الى انها تحتوي على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة التي تحمي الشيخوخة المبكرة.

تعزز فقدان الوزن

تعزز فقدان الوزن

فاكهة الاسكدنيا منخفضة في السعرات الحرارية، وهي تحتوي على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية. الحمية الغنية بالألياف تثبط الشهية وتزيد من عملية الأيض. وبالتالي، فإنها تعزز فقدان وزن صحي.

تحسن الرؤية

تحسن الرؤية

تحتوي فاكهة الاسكدنيا طازجة على كمية جيدة من فيتامين أ، وهو مضادات الأكسدة. ويعتبر مهم لتحسين صحة العين. نظرا لمضادات الأكسدة العالية، تحمي الاسكدنيا العيون من الجذور الحرة. وهي فعالة في منع تلف شبكية العين الناجم عن الجذور الحرة. وبالتالي، فإنها تحسن الرؤية وتحمي من الساد والتنكس البقعي.

 
تقي من السرطان

تقي من السرطان

تحتوي فاكهة الاسكدنيا على كمية عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين أ. فيتامين (أ) يحمي الجسم من الجذور الحرة والأكسدة. جنبا إلى جنب مع مضادات الأكسدة، فإنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تحمي الجسم من ضرر الجذور الحرة.  لذا فهي تقي من الاصابة بالسرطان خاصة سرطان الرئة وسرطان الفم.

من قبل منى خير