5 فوائد صحية للذرة

فوائد صحية للذرة

فوائد صحية للذرة

تعد الذرة واحدة من أشهر الحبوب في العالم.
الذرة الكاملة تعتبر حبوب صحية مثل أي حبوب اخرى فهي غنية بالألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. تعرف على فوائد الذرة بالصور:

توفير المعادن الأساسية

توفير المعادن الأساسية

تحتوي الذرة على معادن وفيرة تفيد الجسم، الفوسفور، جنبا إلى جنب مع المغنيسيوم، المنغنيز، الزنك، الحديد والنحاس هي بعض العناصر الغذائية الأساسية التي توجد في جميع أنواع الذرة. كما أنه يحتوي على معادن أثرية مثل السيلينيوم، والتي يصعب العثور عليها في معظم الوجبات الغذائية العادية. الفوسفور ضروري لتنظيم النمو الطبيعي وصحة العظام وأداء الكلى الأمثل. المغنيسيوم ضروري للحفاظ على معدل ضربات القلب الطبيعي وزيادة كثافة المعادن في العظم.

يمنع البواسير

يمنع البواسير

يحتوي الذرة على الألياف، التي تساعد في تحريك الأمعاء، مما يساعد في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير، وممكن ان يقلل من فرص متلازمة القولون العصبي والإسهال، وكذلك يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون.

مفيد لصحة العيون

مفيد لصحة العيون

تعتبر حبوب الذرة مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة، ولا سيما الكاروتينات، مثل زياكسانثين ولوتين، والتي قد تسهم في الحفاظ على صحة العين، وتقي العين من بعض الامراض اذ اظهرت بعض الابحاث انها تقلل من خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

يعزز النمو

يعزز النمو

الذرة غنية بمكونات فيتامين ب، خاصة الثيامين والنياسين. الثيامين ضروري للحفاظ على صحة الأعصاب والوظيفة المعرفية. يعتبر الذرة مصدر جيد لحمض البانتوثينيك، وهو فيتامين أساسي للكربوهيدرات والبروتين والدهون في الجسم. حبات الذرة غنية بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة طبيعي ضروري لنمو الجسم وحمايته من الأمراض.

يمنع السرطان

يمنع السرطان

تعتبر الذرة مصدرا غنيا لمضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة المسببة للسرطان. ومصدر غني لمركب فينولي يسمى حمض الفيروليك، وهو عامل مضاد للسرطان ثبت أنه فعال في مكافحة الأورام التي تؤدي إلى سرطان الثدي والكبد.

من قبل منى خير