7 فوائد لقشر الموز بالصور

 فوائد قشر الموز

فوائد قشر الموز

يُعد الموز من الفواكه الاستوائية المشهورة والمتوفرة في معظم المناطق ذات الرطوبة العالية وعلى مدار العام، ويشتهر الموز بأسعاره الزهيدة والمتوفرة في متناول اليد. 

تعرف في الآتي على فوائد الموز بالصور:

تبيض الأسنان

تبيض الأسنان

يدعي البعض ممن جربوا بأنه إذا قمت بفرك أسنانك جيدًا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية بعد تقشيرها فورًا، ستلاحظ الفرق في لون أسنانك، ويدعمون هذا الاعتقاد بكون أن العديد من المعادن والعناصر التي تحويها قشرة الموز مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم تساعد في تبييض الأسنان.

علاج حبوب الوجه

علاج حبوب الوجه

وجد لقشور الموز دورًا في علاج حبوب الوجه والبثور والثآليل بسبب ما تحويه من عناصر ومعادن مهمة للبشرة، وانتشر أنه بمجرد طحنها ووضعها على البشرة وتدليكها لمدة 5 دقائق وتكرار العملية لأكثر من مرة سيبدأ تأثيرها في تقشير البشرة وتجديدها. 

مكافحة التجاعيد

مكافحة التجاعيد

للموز دور في محاربة علامات التقدم في السن والشيخوخة وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة القوية، خاصة الكاروتين (Carotenes) وفلافينويد (Flavonoid) وفيتامين ج، وله تأثير إيجابي في الوقاية من التجاعيد فعند وضعه على البشرة قد يُساعد على ترطيبها وتقشيرها وحمايتها من التجاعيد.

مفيد للشعر

مفيد للشعر

قد يكون لمطحون قشر الموز دور في تطويل الشعر وتقويته وعلاج الجاف والمتقصف منه، يمكن إعداد عدة خلطات طبيعية من قشر الموز المطحون الجاف أو حتى الطازج، فيمكن مزجه مع بعض الزيوت مثل الخروع وجوز الهند ووضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة تقريبًا، فقد اشتهر في تمليس الشعر.

جيد لصحة العيون

جيد لصحة العيون

بتطبيقك للقشرة الداخلية للموز على المنطقة المحيطة بالعيون بعد تقشيرك للموزه مباشرة وإبقاءه ما يقارب 15 - 20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء البارد سيساعد بشكل كبير في إزالة السواد والانتفاخ من تحت العين. 

فوائد قشر الموز للبشرة

فوائد قشر الموز للبشرة

هل سمعت بأن من فوائد قشر الموز المجربة هو تبيض البشرة وتفتيح لونها؟ عليك استخدام مطحون قشور الموز ووضعها كقناع على البشرة لفترة من الوقت تقارب 15 دقيقة، ومع تكرار الاستخدام ستلاحظين بالتأكيد الفرق في لون بشرتك وإشراقها.

علاج الصداع

علاج الصداع

عرف استخدام قشر الموز في علاج الصداع في الطب التقليدي، إذ أنه وكما يدعون بمجرد وضع قشرة الموز وتحديدًا الجانب الداخلي من القشرة بعد تقشيرها مباشرة ولمدة ما يقارب 15 - 30 دقيقة على جبهة المريض المصاب بالصداع، فستساهم في تقليل ألم الصداع وعلاجه. 

من قبل منى خير