فوائد التمر: تعرف عليها بالصور

فوائد التمر

فوائد التمر

يكثر تناول التمر في شهر رمضان الفضيل، فهل تعرفون ما هي فوائده؟ اكتشف من خلال العرض المرئي الآتي فوائد للتمر التي لم تعرفها من قبل شاهد وتمتع الآن:

1. غني بالفيتامينات والمعادن

1. غني بالفيتامينات والمعادن

يعد التمر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية بالإضافة إلى كونه مصدر جيد للكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الفسفور، الكبريت، النحاس والمغنيسيوم وغيرها.

2. يعزز صحة قلبك

2. يعزز صحة قلبك

يُعد التمر مفيدًا لصحة القلب، إذ أنه مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يعدان مهمان لعمل القلب وانتظامه، إضافةً إلى غنى التمر بالألياف الغذائية مما يجعل له دور في تخفيض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ويُساعد على الوقاية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

3. يعزز جهازك الهضمي

3. يعزز جهازك الهضمي

يتميز التمر باحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ممّا يمنحه دور في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله والوقاية من بعض الاضطرابات مثل: البواسير، الإمساك، الإسهال والاضطرابات المعوية المختلفة وحتى سرطانات الجهاز الهضمي.

4. يقيك من الالتهابات

4. يقيك من الالتهابات

يحتوي التمر على المغنيسيوم الذي يجعل له آثار مضادة للالتهابات مثل: التهابات الشرايين، التهاب المفاصل والتهابات الجهاز الهضمي.

5. السيطرة على ضغط الدم

5. السيطرة على ضغط الدم

يُعد التمر مصدر عالي للبوتاسيوم وهو أهم عنصر للحفاظ على اتزان السوائل في الجسم والسيطرة على معدلات ضغط الدم، بالإضافة إلى عنصر المغنيسيوم الذي يُساعد على خفض ضغط الدم.

6. القدرة الجنسية

6. القدرة الجنسية

وجد بأن للتمر دور في زيادة القدرة الجنسية وعلاج مشاكل العقم الناتج عن بعض الاضطرابات الجنسية، كما ووجد له دور في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها، بالإضافة إلى كونه يمد الجسم بالسكريات البسيطة الضرورية لإمداد الخلايا بالطاقة وبالتالي يزيد القدرة على الانتصاب.

من قبل منى خير