فوائد مذهلة لفاكهة القشطة

فوائد فاكهة القشطة

فوائد فاكهة القشطة

الكثير منا يعرف ان فاكهة القشطة تتميز بطعمها اللذيذ جدا، لكن ما لا يعرفه معظمنا هو انها تحتوي على قيمة غذائية عالية، والكثير من الفيتامينات والمعادن، اضافة الى انها تقي وتعالج العديد من المشاكل الصحية. اليك بالصور فوائد القشطة المذهلة:

غنية بالفيتامينات والمعادن

غنية بالفيتامينات والمعادن

بالإضافة إلى طعمها الرائع، تتميز القشطة بالقيمة الغذائية المرتفعة، لاسيما أنها غنية بالفيتامينات B، C  وبعض المعادن مثل البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم.

تقوي المناعة

تقوي المناعة

تساهم القشطة في زيادة المناعة، وذلك يعود لاحتوائها على فيتامين ج المضاد للأكسدة، وبالتالي فهي تحمي جهاز المناعة وتقوي المناعة، اضافة الى انها تمنع الالتهابات الخطيرة وتحمي من العديد من الأمراض.

تقي من أمراض القلب

تقي من أمراض القلب

تتميز فاكهة القشطة بأنها تحتوي على الكثير من الألياف التي تعمل على خفض الكوليسترول السيء (LDL) وبالتالي فهي تقي من أمراض القلب.

تخفف من الاضطرابات النفسية

تخفف من الاضطرابات النفسية

تحتوي فاكهة القشطة على فيتامين ب6 الذي له خصائص في تخفيف التوتر والقلق والإجهاد، إضافة الى انها تتميز بالتقليل من أعراض الاكتئاب والاضطرابات النفسية.

مضادة للبكتيريا والفطريات

مضادة للبكتيريا والفطريات

تحتوي فاكهة القشطة على عناصر تعمل ضد كل من البكتيريا والفطريات، وهي أيضا فعالة ضد الطفيليات والديدان الداخلية.

السرطان والقشطة

السرطان والقشطة

اظهرت بعض الابحاث ان فاكهة القشطة تهاجم الخلايا السرطانية وتعمل على قتلها دون ان تخلف ورائها آثار جانبية، اضافة الى انها لا تؤذي الخلايا السليمة على عكس العلاج الكيميائي.

من قبل ويب طب