كيف تتعاملون مع الخلافات الزوجية؟

الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية

تحدث خلافات كثيرة بين الأزواج. لا يمكننا منعها بتاتا لكن يمكننا تفادي تفاقمها، من خلال بعض التصرفات البسيطة.. اليكم بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الخلافات الزوجية:

العد للعشرة

العد للعشرة

عند سماعك شيئا لا يعجبك، حاول أخذ نفسا عميقا والعد للعشرة. فذلك يجعلك تتروى ويجنبك أن تتلفظ وتتصرف بشكل يؤذي الشريك.

لا تحاول ان تكون الفائز دائما

لا تحاول ان تكون الفائز دائما

حتى لو كنت ترغب في ذلك لكن عليك ان تتنازل، فأنت لست دائما على حق. عند النقاش مع الشريك لا يوجد شيء صحيح وغير صحيح. ويجب على احدكما ان يتنازل.

حاول إدخال الفكاهة

حاول إدخال الفكاهة

يعتبر إستخدام الفكاهة طريقة رائعة لكسر التوتر. حاول إدخال كلمة مضحكة أو حركة ظريفة، لتغيير الأجواء. لكن احذر من ان يبدو ذلك سخرية بالنسبة للشريك.

عانق الشريك

عانق الشريك

صحيح أنه آخر شيء يمكن أن تفكر فيه عندما يكون هناك سوء تفاهم أو خلاف. ومع ذلك ننصحك ان تجربه، حاول أن تقترب من الشريك عن طريق اللمس وذكره كم تحبه وأنك ترغب أن تكونا معا. فهذا قد يساعدكما في تجنب خلافات اكبر.

كلمة أو إشارة مشتركة

كلمة أو إشارة مشتركة

اتفق مع الشريك على كلمة أو إشارة مشتركة، فعندما تشتد الخلافات بينكما قم باستخدامها للدلالة على أنك قريب من اجتياز عتبة الصبر. فهذا يمكن أن يهدئ من روعكما.

لا بأس أن ذهبت إلى الفراش وانت غاضب

لا بأس أن ذهبت إلى الفراش وانت غاضب

يشير الخبراء أنه ليس من الضروري التوصل إلى اتفاق في اليوم ذاته. خذ وقتك، واحصل على قسط كاف من الراحة، وحاول الحصول على حل في وقت مبكر من اليوم التالي. لا تقلق: لن  يحدث شيئا لعلاقتكما أثناء الليل. (مشاكل الحياة الزوجية: خمسة طرق لاستعادة الرغبة الجنسية)

لا تدع أحد يتدخل بينكما

لا تدع أحد يتدخل بينكما

لا داعي ان تخبر أحدا بالخلافات الزوجية التي تحدث بينكما، لان هذه تعتبر أسرار وعليك الاحتفاظ بها لنفسك، وان تدخل اي شخص قد يزعج الشريك مما قد يزيد الوضع سوءا. اضافة الى أنه يجدر بكما تجنب هذه الخلافات امام الأبناء.

من قبل ويب طب