كيف تستعد لموسم السباحة؟

الاستعداد لموسم السباحة

الاستعداد لموسم السباحة

مع اقتراب الصيف يهرول الكثيرون إلى البحر ونزهات في الطبيعة الخلابة، إليك بالصور كيف تستعد لاستقبال موسم السباحة

حسن وضعية جلوسك ووقفتك

حسن وضعية جلوسك ووقفتك

الوضعية الصحيحة هي أسرع وأسهل طريقة لتبدو أفضل. التراخي يقلل من طولك ويجعل بطنك تبدو مستديرة. حافظ على ظهرك مستقيماً وكتفيك إلى الخلف.

ابدأ الحركة

ابدأ الحركة

قبل أسابيع من موسم السباحة، ابدأ بتحريك جسمك أكثر. حتى لو قمت ببعض الحركات على الموسيقى والرقص. حاول تجربة الزومبا، استخدم الدرج بدل المصعد. كلما تحركت أكثر ستكون أقرب إلى الهدف.

مارس التمارين الرياضية

مارس التمارين الرياضية

من المهم ان تمارس التمارين المختلفة التي سوف تمنحك جسم صحي وجميل، يمكنك تجربة تمارين الدفع التي تعتبر جيدة وذلك لأن بمقدورها تشغيل أكثر من عضلة في آن واحد. إذا كنت تعاني من مشكلة صحية معينة، احصل على موافقة الطبيب قبل البدء بالتمرين.

قم بتقليل السعرات الحرارية

قم بتقليل السعرات الحرارية

حاول التقليل من السعرات الحرارية التي تتناولها. فمثلا تخلى عن البطاطا المقلية واستبدلها بالفواكه والخضار ذات سعرات حرارية منخفضة. يوصى بالتخلي عن الكربوهيدرات المكررة: الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء والأرز الأبيض والتخلي عن السكر.

أطعمة غنية بالبروتين

أطعمة غنية بالبروتين

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين أو الألياف يمكن أن تساعد في إبطاء عملية الهضم. والنتيجة هي أن معدتك تحتاج لمدة أطول وترسل رسالة إلى الدماغ أنك لا تحتاج إلى تناول المزيد. وبالتالي تحصل على المزيد من الارتياح مع عدد أقل من السعرات الحرارية.

جهز واقي الشمس

جهز واقي الشمس

يتكون ضوء الشمس من الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد، والأشعة فوق البنفسجية، والتي هي السبب الرئيسي لحروق الشمس وكذلك الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد. يمكن لواقي  الشمس حمايتك من هذه الأمور. واحرص على أن تغطي البشرة بسخاء، ولا تنسى استخدام بلسم الشفاه الواقي.

ازالة الشعر الزائد

ازالة الشعر الزائد

هناك العديد من الطرق للتخلص من الشعر الزائد منها: الحلاقة، والتي تعتبر الحل السريع، الكريمات المزيلة للشعر، تزيل الشعر لمدة تصل إلى أسبوعين. الشمع له نتائج طويلة الأمد، في حين يعتبر التحليل الكهربائي وإزالة الشعر بالليزر حلول دائمة. طبيب الأمراض الجلدية يمكن أن ينصحك بالعلاج المناسب لاحتياجاتك.

من قبل منى خير