مصادر مفاجئة تخفي لك كمية كبيرة من السكر

من قبل منى خير
أطعمة تحتوي على سكر

أطعمة تحتوي على سكر

إذا كنت تعتقد ان الكعك والحلوى هي الأطعمة الوحيدة التي تحتوي على سكر فأنت مخطئ، اكتشف فقد تفاجئك هذه الأطعمة باحتوائها على كمية كبيرة من السكر

الزبادي

الزبادي

الزبادي مليء بالكالسيوم والبروتين الصحي، ولكن الزبادي المنكه، حتى قليل الدسم، يمكن أن يحتوي على بعض الجرامات من السكر (على الرغم من أن بعضها قد تكون طبيعية، مثل اللاكتوز). عند شراء الزبادي، ابحث عن الأنواع التي تحتوي على القليل من السكر. أو يمكنك شراء الزبادي العادية وإضافة الفاكهة التي ترغبها.

الكاتشب

الكاتشب

يحتوي الكاتشب بعكس ما يعتقد الكثيرين، على كمية كبيرة من السكر، وخاصة الجاهز، لذا يفضل التقليل منه، أو يمكنك اعداد الكاتشب في المنزل بكمية سكر أقل وبطريقة صحية.

صلصات السلطة

صلصات السلطة

تحتوي صلصات السلطة الجاهزة على كمية لا بأس بها من السكر. لذا انتبه للكمية التي تضيفها إلى السلطة. للحصول على كمية أقل من السكر يوصى بإعداد الصلصات المنزلية، من الخل والزيوت الصحية.

الشوفان

الشوفان

يعتبر الشوفان مفيد لكونه يحتوي على الألياف الصحية، ولكن العديد من الفواكه المضافة اليه تحتوي على الكثير من السكر. لذا من الأفضل، بدلا من هذه الفاكهة إضافة شرائح التفاح إلى الشوفان العادي.

مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة

معظم هذه المشروبات تحتوي على أطنان من السكر جنبا إلى جنب مع الكافيين. يفضل أن تتناول الماء البارد بدلا من هذه المشروبات.

الفاكهة المجففة

الفاكهة المجففة

عند تجفيفها تتقلص كمية الماء ويزداد تركيز السكر، لذا فهي تحتوي على سكر أكثر من الفواكه الطازجة. يفضل أن تتناول الفواكه الطازجة بدلا من المجففة.

الفواكه المعلبة

الفواكه المعلبة

الفواكه المعلبة قد تحتوي على الكثير من السكر خاصة إذا تناولت الشراب المنقوعة بها. يمكنك تقليل السكر إلى حد ما عن طريق تناول الفاكهة فقط، حاول تجفيفها من الشراب قدر المستطاع. والأفضل من ذلك، تناول الفواكه الطازجة.