نصائح تجعلك إنساناً سعيداً

من قبل منى خير
كيف تكون سعيدا

كيف تكون سعيدا

السعادة ليست بالمال وليست بالأمور التي تستدعي منك عناء، قد تكون بعض الأمور البسيطة التي لا تتطلب منك مجهودا، هي طريقك للسعادة.. اتبع النصائح المصورة التالية لتشعر بالسعادة:

ابتسم عمداً

ابتسم عمداً

تريد رفع معنوياتك؟ ارفع زوايا الفم، مثلما تفعل عندما تبتسم، فهذا يمكنه تغيير كيمياء الدماغ، وبالتالي ستشعر بالسعادة.

تطوع

تطوع

ابحث عن طرق للانخراط في مجتمعك أو قدم مساعدة لصديق بحاجة إليها، وعليك أن تساعد نفسك أيضا. فهذا يمكنه تحسين صحتك النفسية ويمنحك الرفاه. (اقرأ المزيد حول فوائد العمل التطوعي)

كوّن صداقات جديدة

كوّن صداقات جديدة

قضاء بعض الوقت مع الأشخاص الذين يعيرونك اهتماماً، يجعلك تشعر بشكل أفضل. لذا عليك ان تكون منفتحا لعلاقات جديدة. ولكن تأكد من الحفاظ على تلك الاتصالات مدى الحياة أيضا. تشير الدراسات أن  الأشخاص الذين يتواصلون أكثر مع الآخرين، يشعرون أكثر بالسعادة.

عدد النعم التي لديك

عدد النعم التي لديك

أكتب كل ما هو جيد في حياتك. عند بذل جهد للنظر إلى الجانب المشرق، فإنه يساعدك على الاستمرار في التركيز على الجانب الإيجابي.

النزهة الحماسية

النزهة الحماسية

يقول العلماء أن المشي مرفوع القامة مع تأرجح الذراعين يساعدك على الشعور أكثر بإيجابية. حتى لو كنت لا تشعر بالسعادة حينها، يمكن للنزهة الحماسية ان تساعدك على التوهم بذلك حتى تشعر بالسعادة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

يمكن أن يستغرق أقل من 5 دقائق لممارسة الرياضة لتشعر في مزاج أفضل. قد يتحرك جسمك أيضا آثار جيدة على المدى الطويل: ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على الحفاظ على مزاج جيد ويجنب الإصابة بالاكتئاب.

سامح وانسَ

سامح وانسَ

هل تحقد على أحد؟ دع ذلك يذهب. فالمغفرة تحررك من الأفكار السلبية، وتتيح مجالا أكبر للسلام الداخلي في حياتك. وتجلب لك السعادة.

استمع الى الموسيقى

استمع الى الموسيقى

الموسيقى يمكن أن يكون لها تأثير قوي على العواطف. استمع للموسيقى المفضلة لديك. فسوف تحصل على الشعور الجيد والتفاؤل.