نصائح لاختيار فرشاة الاسنان

اختيار فرشاة الاسنان

اختيار فرشاة الاسنان

ان اختيار الفرشاة المناسبة ليس بهذه السهولة، اذ انه يعتمد على الوضع الصحي للفم واللثة. لكن عامة يحبذ بان تكون الفرشاة ذات الياف لينة ومستقيمة وذات مقبض مريح للاستعمال. نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك في اختيار فرشاة الاسنان المناسبة لك من خلال العرض المرئي التالي:

شكل الفرشاة

شكل الفرشاة

حتى اليوم، لا يتوفر تصميم أُثبت أنّه فعّال أكثر من تصميم آخر. لذا، لا تدع ادّعاءات المُنتَج تخدعك من حيث شكل الفرشاة. اختر الفرشاة التي تشعر انها مريحة للاستخدام.

نوع الشعيرات

نوع الشعيرات

ينصح معظم أطباء الأسنان باستخدام شعيرات نايلون ناعمة ومستديرة الطرف. والاهم ان تكون هذه الشعيرات متينة لا تسقط.

 تتوفر ايضا شعيرات مصنوعة من مواد طبيعية، معدة للاشخاص الذين يعانون من الحساسية.

صلابة الشعيرات

صلابة الشعيرات

يعتقد الكثيرون أن الشعيرات الأكثر قساوة تزيل كمية أكبر من مادة البلاك. لكن هذه الشعيرات قد تجرح اللثة او قد تؤدي لضرر لا يمكن إصلاحه، اضافة الى انها قد تسبب تآكل طبقة المينا الموجودة على أسنانك وتآكل لثّتك. تتوفر شعيرات بدرجات صلابة مختلفة، منها الناعمة جدا، الناعمة، المتوسطة والصلبة. يوصى عامة باستخدام الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة حتّى لا تسبب ضرراً للأسنان واللثة. اما الاطفال والاشخاص الذين يعانون من الحساسية او مشاكل في اللثة ينصح ان يستخدموا الفرشاة ذات شعيرات ناعمة جدا لتفادي الضرر

راس الفرشاة

راس الفرشاة

اذا كان رأس الفرشاة كبيراً جداً، قد يكون من الصعب عليه الوصول لأماكن ضيقّة – وهنا الفراشي المستديرة عند الطرف تكون مفيدة.

ابحث عن فرشاة ذات رأس صغير، أي تقريباً بطول 2.5 سم وعرض 1 سم، حتّى تدخل بصورة مريحة لداخل فمك.

مقبض الفرشاة

مقبض الفرشاة

يفضل استخدام فرشاة مع مقبض طويل وعريض لتحكّم أفضل. والاهم ان يكون المقبض مريح للاستعمال بالنسبة لك

مصادق عليها

مصادق عليها

عند اختيارك فرشاة اسنان، قم بالتأكّد بأنّ فرشاتك مصادق عليها وفق اعلى المعايير المحلية والعالمية لطب الأسنان.

نصيحة هامة

نصيحة هامة

من المهم تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، أو قبل ذلك خاصة في حال اهتراء فرشاة الاسنان. في الختام صحيح ان اختيار فرشاة الاسنان هو امر بالغ الاهمية الا ان حتى افضل فرشاة لا تستطيع وحدها تنظيف فمك بالكامل. لذا واظب على تنظيف اسنانك مرتين باليوم، ولا تكتفي بهذا بل قم باستخدام غسول الفم المعقم والخيط السني. وذلك لتتمكن من الوصول الى جميع انحاء الفم والحصول على نظافة افضل وبالتالي تمنع تسوس الاسنان وامراض اللثة، وتتخلص من رائحة الفم الكريهة.

من قبل ويب طب