بالصور: 6 نصائح للحصول على بطن مسطح

بطن مسطح: نصائح مهمة للحصول عليه

بطن مسطح: نصائح مهمة للحصول عليه

إذا كنت من الأشخاص الذين يُحاولون الحصول على بطن مسطح لا تقلق فيُمكنك تحقيق ذلك مع القليل من الجهد.

إليك 6 نصائح بسيطة بالصور ستُساعدك على التمتع ببطن مسطح:

1. حدد أهدافًا واقعية

1. حدد أهدافًا واقعية

لا تُحاول تقليد نجمك المفضل والنجوم الذين يظهرون في التلفاز، أو على غلاف المجلات.

قد تلعب جيناتك دورًا في شكل جسمك، لذا ضع أهدافًا واقعية تُركز على جسمك وليس على صورة مثالية، سيُكون أسهل عليك تحقيق ذلك وستشعر أكثر بالسعادة والرضا.

2. حسّن من وضعية وقوفك

2. حسّن من وضعية وقوفك

قف بشكل مستقيم لتحسين وضعيتك، واجعل أُذنيك بمحاذاة كتفيك، والكتفين فوق الوركين، والوركين فوق الركبة، والركبتين فوق الكاحل، وابقي أكتافك مفتوحة، ولكن هذا لايكفي حافظ على وزنك وانتبه إلى الحذاء الذي ترتديه.

3. لا تُسرع

3. لا تُسرع

من المهم أن تتقدم بشكل بطيء وثابت وليس بشكل سريع، قد تُواجهك في طريقك إلى التمتع ببطن مسطح بعض الصعوبات، ولكن إذا منحت نفسك الوقت وحافظت على ذلك، يُمكن أن تتمتع بنتيجة أفضل.

4. انتبه لنظامك الغذائي

4. انتبه لنظامك الغذائي

عليك أن تنظر إلى طعامك ومدى نشاطك، وتناول كمية أقل وتحرك أكثر، واختر الطعام الصحي الذي لا يحتوي على الكثير من الدهون والمكونات التي تزيد وزنك، واحرص على ممارسة الرياضة.

5. مارس الرياضة للجسم كله

5. مارس الرياضة للجسم كله

لا تُمارس تمارين للبطن فقط سوف تبدو أفضل إذا كانت جميع عضلاتك الأساسية ثابتة، تمارين بيلاتيس هي طريقة جيدة تعمل على جميع العضلات الأساسية بالإضافة إلى الذراعين والساقين، إذا كنت جديدًا على الممارسة ابدأ ببطء، وإذا كنت تُعاني من مشكلة صحية فاستشر طبيبك أولًا.

6. نم جيدًا وتجنب التوتر

6. نم جيدًا وتجنب التوتر

يُساعدك النوم الجيد والمريح والابتعاد عن عوامل التوتر والإجهاد على الحصول على بطن مسطح، حيث يُسبب الأرق والإجهاد زيادة إفراز هرمون الكورتيزول (Cortisol) الذي يُسبب زيادته تراكم الدهون في منطقة البطن.

من قبل منى خير