حماية الطفل من الانفلونزا - استخدام المناديل

حماية الاطفال من الانفلونزا

حماية الاطفال من الانفلونزا

الأطفال معرضون لخطر كبير نسبيا للاصابة بالانفلونزا خاصة في هذه المرحلة من السنة، لذا عليك أنت كأم تهتم بطفلها وتسعى دائما لتقي طفلها من الأمراض اتباع النصائح المصورة التالية لكي تحافظي على صحة طفلك في موسم الانفلونزا:

الابتعاد عن الاشخاص المصابين بالانفلونزا

الابتعاد عن الاشخاص المصابين بالانفلونزا

احرصي على إبعاد طفلك عن الأشخاص المصابين بالانفلونزا وجنبيه الاختلاط بهم قدر المستطاع. وحاولي إبعاده عن الأماكن المزدحمة والأماكن التي يكثر فيها التدخين، لأن العدوى تنتقل بسهولة إلى الأطفال.

غسل اليدين

غسل اليدين

من المهم أن تعودي طفلك على الالتزام بقواعد النظافة الشخصية وتعلميه غسل اليدين بالطريقة الصحيحة بالماء والصابون، عدة مرات في اليوم، لأن اليدين تحمل العديد من الفيروسات.

استخدام المناديل

استخدام المناديل

من المهم أن يحرص طفلك على استخدام المناديل عند العطس أو السعال، ويجب أن يتخلص من المناديل مباشرة بعد استعمالها، لأن الفيروسات تعيش لعدة ساعات.

الغذاء المتوازن

الغذاء المتوازن

عليك  توفير وجبات غذائية كاملة لطفلك تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي يحتاجها، خاصة الفواكه والخضار  والأطعمة التي تساعد الطفل على مكافحة الأمراض وتقوي مناعته.

تهوية المكان

تهوية المكان

يجب تهوية الغرف المغلقة في البيت، الحضانة والمدرسة لأن الفيروسات سريعة الانتشار في الأماكن المغلقة. وبالتالي فإن التهوية تساعد على تجديد الهواء ودخول الهواء النقي للمكان. اضافة الى انه يجب أن تكون درجة الحرارة في الاماكن التي يتواجد فيها الطفل معتدلة.

عدم استخدام الادوات الشخصية

عدم استخدام الادوات الشخصية

فهمي طفلك أهمية عدم استخدام الأدوات الشخصية للشخص المصاب بالأنفلونزا مثل المنشفة، الملعقة او كأس الشرب. يجب ان يعتاد الا يشارك أحدا في أغراضه الشخصية.

وضع كمامة

وضع كمامة

في حالة اصابة الام او الاب بالأنفلونزا عليهم ارتداء الكمامة، تحسبا لمنع انتقال العدوى للأطفال مع ضرورة الامتناع عن تقبيل الاطفال الصغار.

 
لقاح الانفلونزا

لقاح الانفلونزا

لحماية طفلك من الإصابة بالأنفلونزا يوصى بإعطاءه اللقاح المضاد للأنفلونزا في موعده المحدد، وهو قبل بداية الشتاء.

 
من قبل منى خير